جرسيف… الجامعة الوطنية للتعليم تعري الواقع التعليمي بالاقليم وتدعوا الشغيلة الى رص الصفوف لمواجهة الهجمة الشرسة على الحقوق و المكتسبات – جريدة صوت العدالةجرسيف… الجامعة الوطنية للتعليم تعري الواقع التعليمي بالاقليم وتدعوا الشغيلة الى رص الصفوف لمواجهة الهجمة الشرسة على الحقوق و المكتسبات - جريدة صوت العدالة

جرسيف… الجامعة الوطنية للتعليم تعري الواقع التعليمي بالاقليم وتدعوا الشغيلة الى رص الصفوف لمواجهة الهجمة الشرسة على الحقوق و المكتسبات

Serifiiii Serifii

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 00:08

صوت العدالة / جرسيف

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم في دورته العادية يوم الأحد 7 نوفمبر 2021 و بعد تدارسه لمجمل مشاكل و نضالات نساء و رجال التعليم وطنيا و بالإقليم ، و تقييمه للقاء الخميس 04 نوفمبر 2021 مع المديرية الإقليمية فإنه يسجل ما يلي :
يطالب من جديد المديرية الاقليمية بالتغلب على العوائق التي تحول دون إيجاد مخرج عادل لقضية جميع المربيات المطرودات ، و يستغرب لمحاولات التنكر لوجود علاقة شغلية معهن و لاستمرار التناقض بين الرغبة أحيانا في إيجاد الحلول ، و الميول العدائي اتجاه العمل النقابي في هذا الملف أحيانا أخرى .
كما يستنكر تنظيم زيارات للمربيات خلال يوم الاضراب مما يشكل مسا خطيرا بالحريات النقابية و الحق في الاضراب .

يهنئ المربيات اللواتي رجعن إلى عملهن و يعتبر ذلك ثمرة صمودهن و نضالهن النقابي في إطار الجامعة الوطنية للتعليم ، كما يعبر في نفس الوقت عن التشبث المطلق للجامعة الوطنية للتعليم بعودة جميع المطرودات إلى عملهن .

يسجل استمرار الخصاص المهول في الموارد البشرية في بعض التخصصات و اللجوء إلى الترقيع عبر تكليفات ارتجالية و القيام بالتضحية بالبعد التربوي في الكثير من الأحيان إرضاء للهواجس الإدارية .

كما يسجل تفاقم الاكتظاظ و التهديد الدائم للصحة العامة في القسم في ظل الجائحة و يرفض محاولة شرعنته تربويا خاصة وأنه يتنافى مع معايير التعلم الجيد .

يستغرب لعدم تسوية مستحقات التصحيح بعد لبعض الأساتذة منذ الموسم المقبل و يجدد دعوته باعتماد صرفها في الحساب الجاري للأساتذة ، و تجاوز الأساليب المهينة و التماطل في الأداء .

يستنكر الاقتطاعات التي طالت أجور الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و يدعم البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .

يساند نضالات كافة فئات الشغيلة التعليمية و في مقدمتها نضالات أساتذة الزنزانة 10 و الأساتذة المقصيين من خارج السلم وغيرها من الفئات .

يدعو الشغيلة التعليمية إلى الالتفاف الواسع حول الإطار العتيد الجامعة الوطنية للتعليم لتقوية الصفوف و لمواجهة الهجمة الشرسة على الحقوق و المكتسبات و لتكريس النضال الوحدوي .

مقالات ذات صلة

المضيق السيد سعيد بودراالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق مستجدات مباراة توظيف أطر الأكاديمية تندرج في صميم الإصلاح الشامل للمنظومة محطة أولى في مسلسل الارتقاء بالتوظيف ودعم جاذبية مهن التربية و التكوين

المضيق السيد سعيد بودراالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق مستجدات مباراة توظيف أطر الأكاديمية تندرج في صميم الإصلاح الشامل للمنظومة محطة أولى في مسلسل الارتقاء بالتوظيف ودعم جاذبية مهن التربية و التكوين

طلب إنشاء مدار على الطريق الرئيسية رقم 58 بمارتيل تماشيا مع التصميم المعماري الفعل الذي لا يكلف الجماعة أي مبلغ مالي سوى الجرأة  و الإرادة لتحقيقه .

طلب إنشاء مدار على الطريق الرئيسية رقم 58 بمارتيل تماشيا مع التصميم المعماري الفعل الذي لا يكلف الجماعة أي مبلغ مالي سوى الجرأة و الإرادة لتحقيقه .

في إطار اللقاءات التشاورية حول برنامج التنمية الجهوية 2022/2027

في إطار اللقاءات التشاورية حول برنامج التنمية الجهوية 2022/2027