باشا مدينة وادي زم يترأس مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء – جريدة صوت العدالةباشا مدينة وادي زم يترأس مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء - جريدة صوت العدالة

باشا مدينة وادي زم يترأس مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

Serifiiii Serifii

الأحد 07 نوفمبر 2021 - 00:36

صوت العدالة- يوسف الرامش

بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، ترأس السيد باشا مدينة وادي زم اقليم خريبكة مساء اليوم السبت 06 نونبر2021 ، مراسيم حفل الإنصات إلى الخطاب الملكي السامي ببهو قصر بلدية مدينة وادي زم .
وتابع فقرات الخطاب الملكي السامي إلى جانب باشا المدينة كل من السيد رئيس مفوضية الشرطة وقياد الملحقات الادارية و ممثلي المحكمة الابتدائية وأعضاء المجلس الجماعي لمدينة وادي زم ، ورؤساء المصالح الأمنية ، والسلطات المحلية، وبعض موظفي بلدية المدينة ، وأعوان السلطة بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة وبعض ممثلي النقابات ، وعدد من المنابر الإعلامية ، كما أن حفل الإنصات للخطاب مر في أجواء يطبعها الانضباط و التزام بتدابير البرتوكول الصحي والالتزام بتدابير البرتوكول الصحي الذي تفرضه الدولة المغربية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد کوفید 19 .

و ملخص الخطاب السامي :
فقد أكد الملك محمد السادس أن المغرب لا يتفاوض على صحرائه. ومغربية الصحراء لم تكن يوما ولن تكون أبدا مطروحة فوق طاولة المفاوضات.
وشدد العاهل المغربي، في خطاب مساء اليوم بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، أن المغرب يتفاوض من أجل إيجاد حل سلمي لهذا النزاع الإقليمي المفتعل .
وأضاف الملك “على هذا الأساس ، نؤكد تمسك المغرب بالمسار السياسي الأممي”.
وتابع جلالته “كما أن افتتاح أكثر من 24 دولة، قنصليات في مدينتي العيون و الداخلة، يؤكد الدعم الواسع، الذي يحظى به الموقف المغربي، لا سيما في محيطنا العربي والإفريقي وهو أحسن جواب ، قانوني ودبلوماسي ، على الذين يدعون بأن الاعتراف بمغربية الصحراء ، ليس صريحا أو ملموسا”.
و خاطب الملك شركاء المملكة قائلا “من حقنا اليوم ، أن ننتظر من شركائنا ، مواقف أكثر جرأة ووضوحا، بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة وهي مواقف ستساهم في دعم المسار السياسي ، ودعم الجهود المبذولة ، من أجل الوصول إلى حل نهائي قابل للتطبيق.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .