باشا تالمست إقليم الصويرة يعقد اجتماعا للجنة المحلية بهده الجماعة الترابية. – جريدة صوت العدالةباشا تالمست إقليم الصويرة يعقد اجتماعا للجنة المحلية بهده الجماعة الترابية. - جريدة صوت العدالة

باشا تالمست إقليم الصويرة يعقد اجتماعا للجنة المحلية بهده الجماعة الترابية.

Serifiiii Serifii

الخميس 04 نوفمبر 2021 - 14:18

صوت العدالة- مجتمع

شهدت اليوم الخميس 04 نونبر 2021 بقاعة الاجتماعات بباشوية تالمست اجتماعا عقده السيد الباشا العربي بنصغير والدي تمحور حول اللجنة المحلية للتنمية البشرية في إطار الجيل الثالث للتنمية البشرية وذلك بحضور أعضاء اللجنة المحلية والذين يمثلون جميع المكونات الفاعلة من منتخبين وهيئات سياسية وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة ممثلي المصالح الخارجية.

واستهل السيد الباشا هدا اللقاء بعد تحيين أعضاء لجنة بكلمة ترحيبية…. وبعدها تتطرق إلى الإطار العام لهذا الاجتماع الذي يروم حول المصادقة على النظام الداخلي الذي تم عرض فصوله وخطوطه العريضة بالإضافة إلى مناقشة والمصادقة على المبادرات المحلية ومشاريع التنمية التي تستجيب لحاجيات الساكنة والمقترحة في إطار البرامج الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للسنوات 2021-2023 كما عرض كدلك بعض إتفاقيات الشراكة مع بعض الجمعيات الوطنية و التي تشمل الدعم المدرسي في بعض المواد التعليمية كما أشار إلى النقل المدرسي والاتفاقيات التي يتم عقدها في هدا الإتجاه بين المتداخلين والتي تروم إلى تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ودعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة مشيرا أن المبادرة الملكية تهدف بالأساس إلى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية والكرامة واستشراف المستقبل وزرع الأمل من خلال اعتماد مقاربة شمولية ترتكز على برامج متناسقة ومتكاملة تضمن إسهام كل الفاعلين في المجال الاجتماعي.

ودعا السيد الباشا خلال هدا الاجتماع الذي تم خلاله المصادقة بإجماع على النظام الداخلي واثفاقيات الشراكة جميع أعضاء اللجنة المحلية للانخراط الجدي والإيجابي في إنجاح المرحلة بهدف إعطاء دينامية جديدة لعمل اللجنة المذكورة خدمة للمصلحة العامة لساكنة باشوية تالمست إقليم الصويرة وهو ما أكده جميع أعضاء اللجنة وعلى رأسهم السيد رئيس المجلس الجماعي عبد القادر زربع والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والجمعوية الحاضرين معبرين عن استعدادهم لإنجاح هذه المرحلة والانخراط الفعال فيها.

وفي ختام هذا الاجتماع نوه السيد العربي بنصغير باشا بشاوية تالمست إقليم الصويرة بالمجهودات المبذولة من طرف السيد عامل إقليم الصويرة ومن لدن أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية بهده الجماعة الترابية وحثهم على الاستمرار في المساهمة في اقتراح المشاريع التي تستجيب للمتطلبات المحلية للمواطنين وتتبعها وتقييم نتائجها من خلال تأثيرها في تطور مؤشرات التنمية البشرية محليا…..
تغطية جريدة صوت العدالة من عين المكان

مقالات ذات صلة

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات