الشماعية: مطرح النفايات البلدي.. أدخنة تزكم الأنوف.. ومطالب الساكنة بإيجاد حل وسط صمت المسؤولين. – جريدة صوت العدالةالشماعية: مطرح النفايات البلدي.. أدخنة تزكم الأنوف.. ومطالب الساكنة بإيجاد حل وسط صمت المسؤولين. - جريدة صوت العدالة

الشماعية: مطرح النفايات البلدي.. أدخنة تزكم الأنوف.. ومطالب الساكنة بإيجاد حل وسط صمت المسؤولين.

Serifiiii Serifii

السبت 13 نوفمبر 2021 - 18:46

صوت العدالة – علي إيكوديان

تستمر الأدخنة الملوثة في محاصرة العشرات من السكان بحي الدرب الجديد والسويقة والقشلة، إثر اشتعال النيران بشكل متكرر في المطرح. وتسريب روائح كريهة إلى سماء الأحياء المجاورة له وثانوية القدس، مما أحدث تلوثا خطيرا في المدينة.

ويخشى السكان من شيوع أمراض تنفسية في ظل استمرار النيران بالمزبلة وانبعاث الدخان الملوث منها واجتياحه لمنازلهم، وكذا خشية من هذه الأدخنة التي تأتي بها الرياح كل صباح حتى حجرات الدراسة بثانوية القدس التأهيلية.

وجراء هذا الوضع السيئ يطالبون بوضع حد لهذه النيران التي باتت تقلقلهم وتقض مضجعهم، أو نقل هذا المطرح صوب مكان أخر بعيدا عن الأحياء السكنية، والمدارس.

وعلاقتا بالموضوع، وفي الإجتماع الأخير الذي نظم بعمال اليوسفية والذي حضره السيد سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، والذي نوقش فيه التصميم الجهوي لإعداد التراب بإقليم اليوسفية، حيث أثار رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد المجيد العزوزي، موضوع المطرح العشوائي بالشماعية، أمام رئيس الجهة، وذكر معاناة الساكنة مع هذه الأزمة.

ويحمل السكان المجلس البلدي في ما يجري، حيث هو المسؤول عن الأحياء وعن المزبلة وهو الذي عليه العمل بمراقبة ما يجري بالمدينة، على حد تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ”  بدار الشعر بمراكش.

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ” بدار الشعر بمراكش.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.