الدكتورة لطيفة أخرباش تقدم الدرس الافتتاحي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة – جريدة صوت العدالةالدكتورة لطيفة أخرباش تقدم الدرس الافتتاحي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة - جريدة صوت العدالة

الدكتورة لطيفة أخرباش تقدم الدرس الافتتاحي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 22:35

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

أقرت الدكتورة لطيفة أخرباش رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بفقدان الأعلام التقليدي، المتمثل في الإذاعة والتفلزة والصحافة المكتوبة، لوضعها الاعتباري، وذلك بحكم التنامي السريع للمنصات الرقمية، وشبكات التواصل الاجتماعية، المتكمنة من أخذ موقعها كمصدر أولي للخبر.
واعتبرت الدكتورة لطيفة اخرباش، التحول الرقمي، خلق تحولا مهما، على مستوى استهلاك المواطنين للإعلام، المتحول إلى مشارك ومنتج للمعلومة ضمن شبكة التواصل الاجتماعي.
كما طرحت الدكتورة لطيفة اخرباش، خلال تقديمها للدرس الافتتاحي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة، يوم الثلاثاء 16 نونبر 2021، حول موضوع: (منظومة الإعلام بين ديناميات التأقلم وحاجيات التطور)، استفسارات عديدة من قبيل: ما الذي حدث للمنظومة الإعلامية المغربية؟ وما حدث ذلك من أثار؟ و ما دور تقنين الإعلام؟ مما يفرض على الإعلام الوطني من وجهة نظرها التأقلم والتطور، في ظل التحديات التي أصبحت مطروحة بحدة على المنظومة الإعلامية المغربية.
واعتبرت الدكتورة لطيفة أخرباش، موضوع: منظومة الإعلام بين ديناميات التأقلم وحاجيات التطور، يتسم بالراهنية والأهمية، في المغرب، المتوفر على إرادة سياسية واضحة يضمنها ويدفع بها ويرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مع وجود حركية مدينة مهمة.
من جهته وصف الدكتور سعيد كوبريت رئيس المكتب التنفيذي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة، الدكتورة لطيفة اخرباش بالسيدة الحرة، بحكم ترافعها من أجل تحقيق قيم كونية انسانية. لذلك فتقديمها للدرس الافتتاحي، سيساهم لا محالة في إنارة الطريق، من اجل إعلام مغربي يعتمد على التعدد التنوع والحرية والديمقراطية والمسؤولية.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .