الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتنجداد – جريدة صوت العدالةالحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتنجداد - جريدة صوت العدالة

الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتنجداد

Aziz Benhrimida

السبت 06 نوفمبر 2021 - 22:52

عبد الله أيت المؤذن : صوت العدالة.
السبت 06 نونبر 2021 تنجداد .
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وايمان منها بأهمية هذه المناسبة الوطنية واحتفالا بها ، نظمت جمعية اساكم للتنمية المستدامة الثقافية والاجتماعية بكردميت تنجداد اليوم السبت حملة تحسيسية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، استهدفت العديد من النساء بمدينة تنجداد.
وحسب المنظمين، فإن أهمية هذه الحملة التحسيسية تكمن في التوعية الهادفة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء بالمدينة، بالنظر إلى دوره في العلاج الفعال.

وأضاف المنظمين أن هذه الحملة تهدف أساسا إلى تحسيس النساء بأهمية الكشف المبكر كوسيلة فعالة للشفاء.

وأضاف المنظمين في تصريح ل”صوت العدالة “، أن الحملة تتكون من محورين، يتعلق أولهما بالتحسيس بأهمية الوقاية، والثاني بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأشار إلى أن الحالات المشتبه في إصابتها يتم توجيهها إلى المتابعة الطبية بالمستشفى

وأفادت اللجنةةالمنظمة بأن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، وكذا تسليط الضوء على المجهودات التي تقوم بها الجمعية بالرغم من ظروف جائحة كوفيد-19.
لأن هدفها تحسيس وتوعية الساكنة عموما والنساء من الفئات العمرية المستهدفة بأهمية الكشف عن سرطان الثدي ، بالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من التدابير لتيسير ولوج النساء لخدمات الكشف المبكر، والتشخيص والعلاج في أسهل الظروف مع التأكيد على الإجراءات الوقائية للحماية من انتقال مرض كوفيد-19، فضلا عن تعزيز التعاون مع القطاعات الوزارية المكلفة.

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني