الحلقة الاولى.. خطير مبنى الديستي بمراكش تحت المراقبة و صاحب الترخيص قسم التعمير بولاية الجهة – جريدة صوت العدالةالحلقة الاولى.. خطير مبنى الديستي بمراكش تحت المراقبة و صاحب الترخيص قسم التعمير بولاية الجهة - جريدة صوت العدالة

الحلقة الاولى.. خطير مبنى الديستي بمراكش تحت المراقبة و صاحب الترخيص قسم التعمير بولاية الجهة

Serifiiii Serifii

الأحد 21 نوفمبر 2021 - 17:40

صوت العدالة – محمد بنعبد الله

إذا أصبحت المخابرات المغربية DST مراقبة من طرف اشخاص لا علاقة لهم بالامن و لا بمؤسسات الدولة، هنا نقول الوضع اصبح خطير، كما قال المثل المغربي غير الله يحفظ و صافي هادشي ما بقا كيعجب .

هنا مراكش المدينة الحمراء الجميلة بساكنتها وبثقافتها وبتاريخها وب…، كل هذه المميزات صنفتها منظمات بالأمم المتحدة من بين المدن الاولى عالميا من حيث استقطاب السياح، باستقبالها عدد كبير منهم، بطبيعة الحال زيارة الاجانب لبلدنا ليس فقط بناءا على ما ذكر سابقاً، بل كذلك على امنها و التنظيم المحكم للأجهزة الأمنية سواء بجهاز DST و DGSN المديرية العامة للأمن الوطني و الدرك الملكي و القوات المساعدة و رجال السلطة…

الأجهزة الأمنية بالمغرب اعطت نتائج إيجابية 100/100، بتدخلاتها المسبقة كمحاربتها الإرهاب و ما ادراك ما الارهاب، الحمد لله بلدنا أمن من حيث هذه الآفة الخطيرة بتواجد هؤلاء الأبطال، و الشوائب بشتى أنواعها…، فتقارير عناصر مراقبة التراب الوطني يكون لها دورا مهما في محاربة مثل هذه الأفعال الإجرامية، و لا ننسى تقديم المساعدة لدول أجنبية متقدمة امنيا و الدليل اسبانيا و امريكا و فرنسا و زيد وزيد… على محاربتها هي كذلك الخلايا الإرهابية، لذا نحن نفتخر باجهزتنا و الحمد لله على نعمة الأمن تحت قيادة مولانا حفظه الله الملك محمد السادس .

ماذا يقع لمبنى المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني DST بمراكش ؟؟؟

الصور التي نتوفر عليها تلخص كل شيء، مبنى الديستي تحت المراقبة نعم، بعد ترخيص قسم التعمير بولاية جهة مراكش آسفي، لمقاول من أجل بناء عمارات من 6 طوابق رغم أن الحي مرخص له فقط 4 طوابق و كل شيء ظاهر على أرض الواقع، أتحدث عن تجزئة عين مزوار بالقرب من القاعدة الجوية العسكرية، خطير ما تراه العين، مشروع سكني محادي لمبنى المخابرات بل وجهي فوجهك و بلاتي يرى ما يقع خلف الاسوار كيفاش..زعمى كيشوف السيارات ديالهم و الدراجات النارية يعني ولاو عارفين اش كاين تما، زيدك.. و كيعرف شكون داخل و خارج اياه السي الحموشي القضية حامضة بزاف ليس هذا فقط بل سوف يكون اخطر من ذلك.. مقر الديستي من 3 طوابق و لي رخصات ليه الولاية من 6 طوابق و زيد السطاح(لكم الصورة)، لفهم المشكل.. هذه الشقق سيتم بيعها. إوى.. هنا المشكل الكبير !!! أنتم تعلمون هناك أجهزة متطورة تراقب ما يجري خلف الاسوار الإسمنتية و الحديدية ليس فقط خلف الزجاج، ناهيك عن السيارات التي سوف تمر من أمام الباب الرئيسي للبناية الأمنية !!!

لمن تعاود زابورك… شكون لاحظ هادشي !!! و لا الفلوس تما و الاستثمار خليو السيد يبني، مزيان إوى و مبنى المخابرات لي حامينا نخليوه يديروو فيه ما بغاو ؟؟!! غير مقبول السيد المدير العام عبد اللطيف الحموشي، مصلحة الوطن فوق كل شيء .

فضايح قسم التعمير بولاية جهة مراكش آسفي ولات بزاف، و حيت ما كاين لا محاسبة لا والوو، رخصة لمشروع سكني يراقب جهاز امني حساس، كيف تفسرون ذلك ؟؟؟

و الله يعطينا زهرك كل مرة باني لينا بفضيحة و كولشي ساكت، رئيسة هذه المصلحة بولاية الجهة زادت فيه.. اولا بابها مغلق ليس للمواطن لا هو ملك لها كما يتضح، و كترخص للمشاريع السكنية فقط وخا ما يتوفروش على المواصفات التقنية الواجبة بحال موضوعنا و المواطن يمشي يشكي و الله لا ربح حاجة، هنا يطرح السؤال هل تعيينها من أجل خدمة الناس الكبار صحاب الفلوس فقط ؟؟؟!!! كود مكدباتش واقيلا.. ياكما القضية فيها مسؤول بالداخلية ؟؟؟

يتبع..

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .