ادريس البرنوصي يطالب بمجهودات إضافية في مجال تحديد المسؤولية الجنائية في قطاع النقل واللوجستيك. – جريدة صوت العدالةادريس البرنوصي يطالب بمجهودات إضافية في مجال تحديد المسؤولية الجنائية في قطاع النقل واللوجستيك. - جريدة صوت العدالة

ادريس البرنوصي يطالب بمجهودات إضافية في مجال تحديد المسؤولية الجنائية في قطاع النقل واللوجستيك.

Serifiiii Serifii

الخميس 04 نوفمبر 2021 - 16:15

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

حث إدريس البرنوصي الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، الشباب المغربي على تعلم اللغات الأجنبية، بالموازاة مع التكوين في المجالات التي اختاروها، من اجل تسهيل انخراطهم في الحياة المهنية.

واعتبر إدريس البرنوصي، خلال مداخلته في اللقاء التواصلي حول موضوع الاستثمار والتصدير بجهة الشمال، المنظم بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 04 نونبر 2021، ، الذي سيره ربيع الخمليشي المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، الرقمنة شيء مهم وأساسي في قطاع النقل واللوجستيك، مع أهمية العنصر البشري خاصة أصحاب الكفاءات.
وتطرق ادريس البرنوصي للمسؤولية الجنائية، للمتدخلين في منظومة النقل واللوجستيك، إذ منذ 15 سنة خلت، كانت تتم متابعة السائق و صاحب الشاحنة وصاحب السلعة والحارس والمعشر، في حالة وقوع مشكل معين في شاحنة بالميناء.
كما اقر ادريس البرنوصي، بمجهودات إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة. في مجال تحديد المسؤولية الجنائية، الذي كان مطلبا رئيسيا وأساسيا لدى الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط.
واعتبر ادريس البرنوصي، موضوع تحديد المسؤولية الجنائية في قطاع النقل واللوجستيك، قدمت فيه مجهودات كبيرة، ولا زال المهنيون والمستثمرون في المجال يطالبون بمجهودات اخرى، في ظل وجود حالات انسانية عديدة، بحكم متابعة السائق المهني حاليا.
علما أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، تتعامل مع القانون بطريقة سلسلة، بحيث تتم دراسة كل حالة على حدى، في عملية حجز وسائل النقل المرتبطة بمادة الشيرا، فيتم إرجاع وسائل النقل، لكي لا يتكبد النقالة خسائر كبيرة، إلا في حالة توفر الشاحنة على مخبا سري.

مقالات ذات صلة

منح هبة من جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA

منح هبة من جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA

خنيفرة : فوضى أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بمريرت والسلطات في خبر كان

خنيفرة : فوضى أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بمريرت والسلطات في خبر كان

الرباط: الباحث قديري المكي يحصل على شهادة الماجستر

الرباط: الباحث قديري المكي يحصل على شهادة الماجستر