أيت إسحاق…..حفل الإنصات لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الستة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة. – جريدة صوت العدالةأيت إسحاق…..حفل الإنصات لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الستة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة. - جريدة صوت العدالة

أيت إسحاق…..حفل الإنصات لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الستة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

Aziz Benhrimida

السبت 06 نوفمبر 2021 - 23:16

الناصيري زهير / صوت العدالة

ترأس قائد قيادة أيت إسحاق اليوم السبت 6 نونبر _2021 بمقر الجماعة ، حفل الإنصات لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الستة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وقد حضر هذا الحفل ،رئيس المجلس الترابي لايت إسحاق السيد اعتو مصطفى واعضاء الجماعة الترابية وقائد الدرك الملكي وممثل القوات المساعدة وأعوان السلطة ،وأيضا ممثل القوات المسلحة الملكية وبعض رؤساء المصالح وفعاليات جمعوية.

وأكد جلالة الملك في خطابه التاريخي الملك محمد السادس “إن المغرب لا يتفاوض على صحرائه. ومغربية الصحراء لم تكن يوما ، ولن تكون أبدا مطروحة فوق طاولة المفاوضات”.

وتابع الملك محمد السادس نصره الله، في خطاب مساء اليوم السبت بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، “إنما نتفاوض من أجل إيجاد حل سلمي ، لهذا النزاع الإقليمي المفتعل. وعلى هذا الأساس ، نؤكد تمسك المغرب بالمسار السياسي الأممي”.
مضيفا في السياق ذاته “كما نجدد التزامنا بالخيار السلمي، وبوقف إطلاق النار، ومواصلة التنسيق والتعاون، مع بعثة المينورسو، في نطاق اختصاصاتها المحددة”.

وأشار قائلا “وفي هذا الإطار، نجدد التعبير لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، ولمبعوثه الشخصي، عن دعمنا الكامل للجهود، التي يقوم بها، من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية، في أسرع وقت ممكن”، مضيفا “وهنا نلح على ضرورة الالتزام بالمرجعيات، التي أكدتها قرارات مجلس الأمن، منذ 2007 ، والتي تم تجسيدها في اللقاءات المنعقدة بجنيف، برعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف صاحب الجلالة نصره الله، شرکاء دوليون صادقون، يستثمرون إلى جانب القطاع الخاص الوطني، في إطار من الوضوح والشفافية، وبما يعود بالخير على ساكنة المنطقة “.

وأبرز جلالته أيضا أن التطورات الإيجابية ، التي تعرفها قضية الصحراء ، تعزز أيضا مسار التنمية المتواصلة ، التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، لافتا إلى أن هاته الأقاليم تعرف نهضة تنموية شاملة ، من بنيات تحتية ، ومشاريع اقتصادية واجتماعية.

وبفضل هذه المشاريع ، يضيف جلالته، أصبحت جهات الصحراء ، فضاء مفتوحا للتنمية والاستثمار ، الوطني والأجنبي.

من جهة أخرى، أكد جلالة الملك أن المجالس المنتخبة، بأقاليم وجهات الصحراء، بطريقة ديمقراطية، وبكل حرية ومسؤولية، هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة.

كما أعرب جلالته، في هذا السياق، ” أننا نتطلع أن تشكل قاطرة لتنزيل الجهوية المتقدمة، بما تفتحه من آفاق تنموية، و مشاركة سياسية حقيقية ” .

مقالات ذات صلة

جمعية سلا يتعاقد مع مدرب جديد خلفا لموح المقال

جمعية سلا يتعاقد مع مدرب جديد خلفا لموح المقال

قائد الملحقة الإدارية الثانية بخنيفرة… يمنع جريدة من التصوير وقفات احتجاجية بالشارع العام

قائد الملحقة الإدارية الثانية بخنيفرة… يمنع جريدة من التصوير وقفات احتجاجية بالشارع العام

إنتخاب الأخت نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة ب UNI AFRICA

إنتخاب الأخت نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة ب UNI AFRICA