الرئيسية أخبار وطنية العلاقات المغربية السعودية تعود إلى سابق عهدها بعد خلاف لم يعمر طويلا

العلاقات المغربية السعودية تعود إلى سابق عهدها بعد خلاف لم يعمر طويلا

IMG 20211026 WA0009.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2021 - 11:32 صباحًا


صوت العدالة- متابعة


اليوم الإثنين أكد السيد عبد الله بن سعد بن محمد الغريري سفير المملكة العربية السعودية بالمغرب متانة العلاقات التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية والتي تستمد قوتها من الروابط الأخوية الوثيقة بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبين الشعبين الشقيقين المغربي والسعودي.
و أشاد السفير السعودي بالمقاربة الناجعة التي تبناها المغرب بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبإشراف مباشر من جلالته في تدبير جائحة كورونا والتي جعلت منه نموذجا يحتذى به.
وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد الغريري نوه خلال المباحثات التي أجراها مع رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات الإقتصادية والأمنية والثقافية وبالسعي المشترك للإرتقاء به أكثر بحكم توفر إمكانات ومؤهلات وفرص كبيرة للتعاون والإستثمار المشترك وتقوية التبادل التجاري والإقتصادي بين البلدين.
السفير السعودي هنأ السيد النعم ميارة على إنتخابه رئيسا جديدا لمجلس المستشارين متمنيا له كامل التوفيق في مهامه النبيلة كما نوه في هذا الصدد بالأجواء الإيجابية التي مرت فيها الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة التي عرفها المغرب وطنيا وجهويا ومحليا كما أجرى الطرفان بهذه المناسبة يوضح البلاغ مباحثات تم خلالها التأكيد على عمق وجودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية في مختلف المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية بفضل ما تحظى به من عناية خاصة ورعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وجدد رئيس مجلس المستشارين التعبير عن التضامن التام للمملكة المغربية ووقوفها الدائم مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في الدفاع عن إستقرارها ووحدة أراضيها وأمن وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.
وأكد على أهمية بحث الوسائل التي من شأنها تطوير التعاون الاقتصادي ودعم الاستثمارات وتحقيق التنمية، داعيا إلى تسهيل التقارب بين رجال الأعمال بالمملكتين والدور الذي يمكن أن يلعبه مجلس المستشارين بفضل تركيبته التي تضم المكونات الاقتصادية والمهنية والنقابية.

مشاركة