الرئيسية أخبار القضاء الجمعية المغربية للنساء القاضيات تحتفل بعيد ميلادها العاشر… تحت رئاسة الأستاذة عائشة ايت الحاج

الجمعية المغربية للنساء القاضيات تحتفل بعيد ميلادها العاشر… تحت رئاسة الأستاذة عائشة ايت الحاج

IMG 20211014 WA0138.jpg
كتبه كتب في 14 أكتوبر، 2021 - 3:30 مساءً

عزيز بنحريميدة

تحل اليوم الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الجمعية المغربية للنساء القاضيات، التي تعد واحدة من المؤسسات الرائدة،والجمعيات المهنية القضائية التي اختارت ان تفرض ان تجد لنفسها موطئ قدم داخل داخل الفضاء المؤسساتي، لتقدم نفسها كقوة اقتراحية وتنظيمية، وكمشارك وفاعل لا يمكن تجاوزه على الاطلاق. حضور الجمعية بشكل بارز في كل المحطات الوطنية كان كافيا ليعكس ارادة النخب النسائية، وتفاعلها الاني مع كل المستجدات.

IMG 20211014 WA0141

10 سنوات مرت على التأسيس.. تخللتها انجازات تحققت وخطوات فعلت ومبادرات وجدت طريقها الى التفعيل، فكان حضور المرأة بالسلك القضائي امرا لا يمكن نكرانه، حضور يعكس الطموح في تعزيز مكانة النخب من النساء الرائدات لإنجاح اوراش العدالة. وهو الامر ذاته الذي سعت من خلاله الجمعية لتحقيق انجازات وفق ارادة ثابتة ورؤية واضحة.

IMG 20211014 WA0134

من السهل تشييد البناء نظريا، لكنه من الصعب حقا توليفه وتنظيم هياكله واقعيا ليصير في موقع المبادرة والمشاركة الفعالة، مع تأطيره بنخب وكفادات لها وزنها ومشهود بقوة الموقف وجرأة المبادرة والعطاء والتميز.

IMG 20211014 WA0137
Il

ما اشبه اليوم بالامس..10سنوات مرت على تأسيس القلعة الصامدة، والتي اختارت الاستاذة عائشة الناصري، الرئيسة المؤسسة للجمعية المغربية للنساء القاضيات ان تنقش إسمها بمداد الفخر هذه المحطة البارزة، لتصنع الحدث، وتؤسس لمنطلق جديد مغاير تماما لواقع الماضي المعاش، فانطلقت الجمعية من قوة مشاركة الى مبادرة كقوة اقتراحية، الى مساهمة في التفعيل العملي والاجرأة الفعلية.

IMG 20211014 WA0135

لتظهر في الأفق الأستاذة عائشة أيت الحاج التي انتخبت قبل اربع سنوات رئيسة جديدة للجمعية لتحولها إلى قلعة صامدة بلامنازع و تحمل مشعل قيادتها رفقة نساء عتيدات همهنا الوحيد الدفاع عن استقلالية القضاء وحقوق المرأة القاضية بكل جرأة ورباطة جأش وإحساس كبير بالمسؤولية.

IMG 20211014 WA0136
Un

لتكون الجمعية المغربية للنساء القاضيات اليوم بعد عشر سنوات من التأسيس والعمل الدؤوب والحضور البارز في مختلف المحافل الوطنية والدولية مبادرة فريدة من نوعها، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المغرب والدول العربية بشكل عام، لأنها جاءت بطعم نسائي صرف، اختارت ان تحدوا حدو المؤسسات والمنظمات الرائدة، وتكون نواة للنخبة بالمغرب..

مشاركة