يوسف بنجلون يطالب بتحيين القانون المتعلق بشباك الصيد المستعملة بمراكب الجر. – جريدة صوت العدالةيوسف بنجلون يطالب بتحيين القانون المتعلق بشباك الصيد المستعملة بمراكب الجر. - جريدة صوت العدالة

يوسف بنجلون يطالب بتحيين القانون المتعلق بشباك الصيد المستعملة بمراكب الجر.

Serifiiii Serifii

الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:33

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

طالب يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بضرورة تحيين عيون شباك مراكب الصيد بالجر، وذلك تمشيا مع النظام المعمول به بالجارة الشمالية للملكة. بحكم وجود إشكال قانوني في هذا الجانب عبر فرض 55 سنتيمر، مما جعل الغرفة تبادر إلى خلق لجنة خاصة، مع رفع رسالة إلى وزير الفلاحة والصيد والبحري، تحت إشراف الكاتبة العامة، بهدف مناقشة الموضوع، والعمل على تحيين القانون المرتبط بشباك الصيد المستعملة بمراكب الجر.
من جهته استحضر خالد شكيل، النائب الثاني لرئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، التخوفات الحاصلة لدى المهنيين، من فرض عليهم الغرامات، في حالة مخالفتهم للقانون الملزم بالتقيد ب 50 سنتمتر، لشباك الصيد المستعملة بمراكب الجر، والذي هو ليس في صالح البحارة.
كان خلال الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية برسم العام الجاري، المنعقدة يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 بمقر المؤسسة، والتي تميزت بانتخاب منير الدراز عن صنف الصيد الساحلي بإقليم الحسيمة، نائبا أولا للرئيس، وخالد شكيل نائبا ثانيا للرئيس، عن صنف الصيد الساحلي بإقليم العرائش، كما انتخب عبد الواحد الشاعر عن صنف الصيد الساحلي بإقليم المضيق، أمينا لصندوق الغرفة.

كما عرف اللقاء، الذي تميز بحضور مجموعة من الأعضاء، نذكر منهم محمد الخيري عن صنف الصيد الساحلي بإقليم طنجة أصيلة، المصطفى مزروع عن منطقة وادلو، يونس اغزيل عن صنف الصيد التقليدي بإقليم الفحص أنجرة،المصادقة على محضر الدورة المنصرمة، فعرض القانون الداخلي للمؤسسة والمصادقة عليه، ثم تقديم إخبار ببرنامج عمل الغرفة و المصادق عليه، مع تكوين اللجان الدائمة للغرفة.
وفي تصريحه لنا، أوضح منير الدراز النائب الأول لرئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، بكون الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة للعام الجاري، مرت في ظروف عادية، وبحضور الأغلبية المطلقة للأعضاء، و المدير الجهوي لمعهد البحث العلمي، إذ تمت المناقشة بشكل مستفيض من طرف الأعضاء، لموضوع عيون شباك الصيد المستعملة بمراكب الجر، مع تأجيل النقطة المتعلقة بإحداث محميات بحرية بين منطقة العرائش وكاب اسبارطيل، ليتسنى عقد اجتماعات مع المهنيين وتوسيع النقاش مع المعهد الوطني للبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

جمعية سلا يتعاقد مع مدرب جديد خلفا لموح المقال

جمعية سلا يتعاقد مع مدرب جديد خلفا لموح المقال

قائد الملحقة الإدارية الثانية بخنيفرة… يمنع جريدة من التصوير وقفات احتجاجية بالشارع العام

قائد الملحقة الإدارية الثانية بخنيفرة… يمنع جريدة من التصوير وقفات احتجاجية بالشارع العام

إنتخاب الأخت نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة ب UNI AFRICA

إنتخاب الأخت نجوى لكحيلة عن الاتحاد المغربي للشغل عضوا كامل العضوية في المكتب التنفيدي للمرأة ب UNI AFRICA