وهبي في أول خروج اعلامي له بعد تقلده منصب وزير العدل: سنعمل على ضمان حسن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة – جريدة صوت العدالةوهبي في أول خروج اعلامي له بعد تقلده منصب وزير العدل: سنعمل على ضمان حسن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة - جريدة صوت العدالة

وهبي في أول خروج اعلامي له بعد تقلده منصب وزير العدل: سنعمل على ضمان حسن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة

Aziz Benhrimida

الجمعة 08 أكتوبر 2021 - 22:36

في حفل احتضنته القاعة الكبرى للندوات بوزارة العدل تسلم عبد اللطيف وهبي رسميا، اليوم الجمعة 8 اكتوبر 2021، رئاسة وزارة العدل من خلفه محمد بنعبد القادر ، الحفل حضره الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والكاتب العام لرئاسة النيابة العامة ومسؤولون في جهاز القضاء..

حيث أعرب الوزير الجديد في كلمة له بالمناسبة، على أن سلفه الوزير السابق، محمد بنعبد القادر تحمل المسؤولية في ظروف صعبة وانتقالية وظروف الجائحة، فكان نعم الوزير لأجمل وزارة كما وصفها المتحدث، مضيفا أنه سيعمل على ضمان حسن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.

وأشار وهبي إلى أنه يشعر بالإحراج لأن كل الجالسين أمامه كانوا رؤساءه أو وكلاء عامين ودائما ما كان يخاطبهم بمفهوم الرئاسة، وأنه يحتاج الآن بعدما أصبح وزيرا لدعم نفسي ليستطيع أن يتعامل كوزير ومسؤول، وأن يتحملوه في بعض الأحيان لأنه قد ينسى ويرافع أمامهم.

وأضاف أنه رغم أن له رأي في تغييرات كثيرة عرفها القضاء في السنوات الأخيرة، واختلف مع الوزير السابق في نقاط وتفاهم معه في أخرى، إلا أنه “حينما تنتقل من موقع إلى أخر هناك مبادئ تحكم الدولة وهذه المبادئ أي رجل دولة يجب أن يلتزم”.

وشدد على أنه ضد من يعتقد بأن الإنسان سيأتي ليبدأ من الأول، مؤكدا أن “الدولة مبنية على مبدأ الاستمرارية، وبناء عليه أنا التزم في الاستمرار في العمل الذي قدمتموه وفي القوانين التي قدمتموها لأن هذا العمل ليس عمل منفرد للوزير، بل هو عمل طاقم فكري ومهني يجب أن يستمر ويأخذ أبعاده وتطرأ عليه بعض التعديلات ولكن يجب أن يستمر”.

وتابع قائلا: “سأسعى من موقعي كوزير العدل إلى تقديم أقصى ما يمكن من إمكانيات ووسائل مادية وقانونية لضمان حسن استقلال السلطة القضائية وسلطة النيابة العامة لأن الموضوع الآن وافقت عليه الأمة في البرلمان ووقعه جلالة الملك في ظهير التنفيذ وسأحمل هذا المشروع الذي أصبح الآن إحدى المشاريع التي تحملها أمة بقيادة ملكة من مسؤوليات في تطبيق ما يسعى إليه الملك والدولة”.

ودعا كل المتدخلين، إلى العمل على تنزيل مشروع الإصلاح القضائي، داعيا رئيس السلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة إلى أن يضعوا أيديهم في يده من أجل تجسيد هذا الإصلاح الذي وافقه عليه، مشددا على أنه سيكون حاسما وصارما في هذا الموضوع لأن الدولة قدمت اختيارا ويجب الذهاب معه إلى نهايته وللأجيال المقبلة أن خرج بما تراه من نتائج وخلاصات.

مقالات ذات صلة

الودادية الحسنية للقضاة تهنئ المجلس الأعلى للسلطة القضائية والقضاة الفائزين في الانتخابات

الودادية الحسنية للقضاة تهنئ المجلس الأعلى للسلطة القضائية والقضاة الفائزين في الانتخابات

الاختبارات الكتابية لمباريات الشرطة.. المترشحات والمترشحين مطالبون بالإدلاء بجواز التلقيح

الاختبارات الكتابية لمباريات الشرطة.. المترشحات والمترشحين مطالبون بالإدلاء بجواز التلقيح

محمد إكليوين رئيس مقاطعة الفداء يهنئ صاحب الجلالة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

محمد إكليوين رئيس مقاطعة الفداء يهنئ صاحب الجلالة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف