وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان ورواد ورائدات الأعمال العُمانيين يزورون جمعية رجال الاعمال المصريين العمانيين. – جريدة صوت العدالةوفد من غرفة تجارة وصناعة عمان ورواد ورائدات الأعمال العُمانيين يزورون جمعية رجال الاعمال المصريين العمانيين. - جريدة صوت العدالة

وفد من غرفة تجارة وصناعة عمان ورواد ورائدات الأعمال العُمانيين يزورون جمعية رجال الاعمال المصريين العمانيين.

Serifiiii Serifii

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 16:53

دنيا الفيلالي / القاهرة

قام وفد كبير من رواد ورائدات الأعمال العمانيين وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية ، بزيارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين والعمانيين، وعدد من رجال الأعمال.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين، محمد محمد الجلاد، إن رجال الأعمال المصريين والمستثمرين لديهم اهتمام كبير بدراسة السوق العماني ، ولديهم الرغبة في تنفيذ العديد من المشروعات، والعمل علي تصدير المنتجات المصرية إلى سلطنة عُمان واستيراد المنتجات العمانية وربطها ببعضها البعض .

وأضاف “الجلاد، أنه من المقرر المشاركة في المعارض المتخصصة في سلطنة عُمان بهدف إقامة شراكة متبادلة مع ممثلي دوائر الأعمال في السلطنة والتعرف على السوق هناك عن قرب، وقد تم الاتفاق على تنظيم زيارة بعض الشركات التابعة لجمعية رجال الأعمال المصريين والعمانيين للمشاركة في اجتماعات ثنائية مع غرفة التجارة والصناعة وزيارة بعض ولايات السلطنة.

وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة الوفد العماني ورئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي ، إن زيارة الوفد العماني لجمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين جاءت من أجل بحث سبل التعاون بين رجال الأعمال ورواد ورائدات الأعمال العمانيين والمصريين.. والبدء في الاتفاق على المشروعات التي يتم تنفيذها بمشاركة المستثمرين الأجانب في مجالات مختلفة منها الأثاث والطاقة والمقاولات وإنتاج الكراميك والبنية التحتية والزراعة والفنادق والمنسوجات وإنتاج الأغذية والأدوية وغيرها من خلال الإعداد للقاءات هناك بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة وإعداد لقاءات مستمرة،
وذلك ضمن سياسة القيادة العمانية التى تهدف إلى تطوير وتوسيع مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والخاصة.

كما قال حمود بن أحمد العامري نائب رئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض أن عودتنا للعمل بعد إغلاق طويل ونبدأ العمل بجمهورية مصر العربية يعتبر خطوة مبشرة لزيادة التعاون وتبادل الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين ان شاء الله تعالى وأتوجه بالشكر لسفارة السلطنة بالقاهرة على كل الدعم والتسهيلات والمتابعة المستمرة وإلى جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين والغرفة التجارية بدمياط وإلى غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية وإلى كل المشاركين من رواد ورائدات الأعمال العُمانيين.

الجدير بالذكر أن جمعية رجال الاعمال المصريين العمانيين قامت بالتعاون مع شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض وشركة أغناء للاستشارات التجارية تحت قيادة السفارة العمانية بالقاهرة بتنظيم العديد من اللقاءات والزيارات الي المصانع المصرية والغرفة التجارية بدمياط.. حيث قام الوفد العُماني بزيارة بعض المصانع في القاهرة ودمياط وكفر الشيخ ومنطقة الالف مصنع بالقاهرة الجديدة وذلك للتعرف على أحدث واجود الصناعات المصرية والامكانيات والتطورات والنهضة التى تشهدها جمهورية مصر العربية وذلك من أجل إقامة علاقات تجارية بين رجال الاعمال المصريين والعمانيين والبحث عن فرص الاستثمار المتاحة وجلب أسواق جديدة وتبادل وشراكة بين رجال الاعمال المصريين والعمانيين
وجاءت هذه اللقاءات على هامش ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين في الفترة من 17 إلى 22 أكتوبر فى القاهرة ، وذلك لبحث فرص الاستثمار والترويج السياحى المشترك بين سلطنة عمان ومصر.

مقالات ذات صلة

مسلسل ” سوق الدلالة ” يحطم كل الأرقام ..8 ملايين من المغاربة تابعوا الحلقة الثالثة

مسلسل ” سوق الدلالة ” يحطم كل الأرقام ..8 ملايين من المغاربة تابعوا الحلقة الثالثة

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا.. الفيلم الكندي “كوسيبان” لمريام فيريولت يتوج بالجائزة الكبرى

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا.. الفيلم الكندي “كوسيبان” لمريام فيريولت يتوج بالجائزة الكبرى

الدار البيضاء .. تقديم كتاب “وجوه من الصحافة المغربية” الصادر عن وكالة المغرب العربي للأنباء

الدار البيضاء .. تقديم كتاب “وجوه من الصحافة المغربية” الصادر عن وكالة المغرب العربي للأنباء