محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة يتعهد بتوفير الظروف المناسبة لتنزيل النموذج التنموي. – جريدة صوت العدالةمحمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة يتعهد بتوفير الظروف المناسبة لتنزيل النموذج التنموي. - جريدة صوت العدالة

محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة يتعهد بتوفير الظروف المناسبة لتنزيل النموذج التنموي.

Serifiiii Serifii

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 15:19

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

عقد مقاطعة طنجة المدينة، دورة استثنائية، يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، بمقر قصر بلدية عاصمة البوغاز، التي ترأسها محمد الشرقاوي رئيس المجلس، وعرفت حضور أحمد المفيد رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، والكاتب العام لمقاطعة طنجة المدينة عبد الحميد الساهل.
و خصص جدول أعمال الدورة، التي تميزت بحضور مجموعة من الأعضاء الممثلين لمختلف الأحزاب السياسية، نذكر منهم: أحمد امشيشو النائب الأول لرئيس المقاطعة، يوسف بن جلون عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الحميد ابرشان عن حزب الاتحاد الدستوري، عادل الدفوف و عبد اللطيف الشبعة عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد العزيز اقلعي الناصر عن حزب التقدم والاشتراكية، حسن البحري، للدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمقاطعة خلال الفترة الانتدابية 2021/2027.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد محمد الشرقاوي رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، على ضرورة تضافر الجهود من طرف جميع الأعضاء الممثلين لمختلف الأطياف السياسية، بغية لتجويد خدمات القرب وتحسين المشهد العمراني بتراب المقاطعة، مع العمل أيضا على تحريك المقاطعة وتنشيطها ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا.
وتطرق محمد الشرقاوي، إلى أهمية تعزيز مبادئ الحكامة الترابية بمقاطعة طنجة المدينة، من خلال نهج مقاربة تشاركية مندمجة، في مجال تدبير الشأن العام المحلي، لذلك تم وضع وفق رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، ضمن الأولويات في برنامج عمل المجلس، تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ثم إيجاد حلول عملية وواقعية لبعض الصعوبات والاكراهات، التي قد تعترض قطاعات معينة مستقبلا.
وتعهد محمد الشرقاوي، بالعمل على خلق الظروف المناسبة، من اجل تنزيل النموذج التنموي الجديد على المستوى المحلي بتراب مقاطعة طنجة المدينة .

مقالات ذات صلة

المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد تعتبر بلاغ بشأن قرار الحكومة فرض إجبارية جواز التلقيح غير دستوري

المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد تعتبر بلاغ بشأن قرار الحكومة فرض إجبارية جواز التلقيح غير دستوري

الإبتدائي.. الحائط القصير بمديرية اليوسفية

الإبتدائي.. الحائط القصير بمديرية اليوسفية

فتح تحقيق قضائي حول تعرض شاب لاعتداء بالسلاح الابيض بطنجة.

فتح تحقيق قضائي حول تعرض شاب لاعتداء بالسلاح الابيض بطنجة.