شيشاوة.. توزيع 22 سيارة للنقل المدرسي على جماعات الإقليم. – جريدة صوت العدالةشيشاوة.. توزيع 22 سيارة للنقل المدرسي على جماعات الإقليم. - جريدة صوت العدالة

شيشاوة.. توزيع 22 سيارة للنقل المدرسي على جماعات الإقليم.

Serifiiii Serifii

الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 14:07

صوت العدالة- متابعة

احتضن مقر عمالة إقليم شيشاوة، حفل تسليم 22 حافلة للنقل المدرسي، لفائدة عدة جماعات قروية تابعة للإقليم، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي.

وفي هذا الصدد، سلم عامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، مفاتيح 22 حافلة للنقل المدرسي لعدة جماعات قروية تابعة للإقليم، 6 منها تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و16 أخرى اقتناها مجلس جهة مراكش – آسفي.

وتروم هذه المبادرة تعزيز أسطول حافلات النقل المدرسي، وتيسير ولوج التلاميذ المنحدرين من الجماعات الترابية القروية الى المؤسسات التعليمية، بغرض محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتاة القروية.

وقد حضر حفل تسليم هذه الحافلات، على الخصوص، رئيس المجلس الجهوي لجهة مراكش – آسفي، السيد سمير كودار، ورئيس المجلس الإقليمي، السيد عبد الرحيم بوستوت، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالنيابة، وكذا بعض المنتخبين.

ويستفيد 72 ألفا و26 تلميذا من النقل المدرسي على صعيد جهة مراكش – آسفي، علما بأن هذا العدد مرشح للارتفاع، من خلال برمجة العديد من العمليات المماثلة، لاقتناء حافلات للنقل المدرسي.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتمحور حول العديد من المحاور الرئيسية، تتمثل في “تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا”، و”مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، و”تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، و”الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”.

مقالات ذات صلة

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ”  بدار الشعر بمراكش.

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ” بدار الشعر بمراكش.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.