سابع أكثر الأندية الإنجليزية تتويجاً… ما هو تاريخ نادي نيوكاسل؟ – جريدة صوت العدالةسابع أكثر الأندية الإنجليزية تتويجاً... ما هو تاريخ نادي نيوكاسل؟ - جريدة صوت العدالة

سابع أكثر الأندية الإنجليزية تتويجاً… ما هو تاريخ نادي نيوكاسل؟

Serifiiii Serifii

الجمعة 08 أكتوبر 2021 - 09:32

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم (الخميس)، أن مجموعة استثمارية يقودها الصندوق استحوذت بنسبة 100 في المائة على نادي نيوكاسل الإنجليزي، بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية «صندوق الاستثمارات العامة» التي تركز على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاع الرياضة. وسيسخر الصندوق إمكاناته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من مقدّرات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيساهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

* سابع أكثر الفرق الإنجليزية تتويجاً بالألقاب

يُعتبر نادي نيوكاسل يونايتد الذي أُسس عام 1892 من أعرق أندية الدوري الإنجليزي. واشتهر بارتداء القميص الأبيض والأسود، الذي كانت بداية قصته في 1904. وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجاً بالألقاب.

ورغم تاريخه العريق، لم يحقق نيوكاسل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، واكتفى بالوجود في الوصافة مرتين خلال موسمين (1995 – 1996)، و(1996 – 1997)، غير أنه فاز بلقب الدوري بنظامه القديم (دوري الدرجة الأولى) 4 مرات مواسم (1904 – 1905)، (1906 – 1907)، (1908 – 1909) و(1926 – 19277)، كما تُوج بكأس إنجلترا في 6 مناسبات، أعوام 1910، 1924، 1932، 1951، 1952 و1955.

وكانت حقبة التسعينات هي الأبرز في التاريخ الحديث للنادي، ويرجع ذلك إلى التعاقدات والمواهب التي ملأت جنبات ملعب سانت جيمس بارك، وعلى رأسها الهداف الأسطوري آلن شيرار الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سُجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً.

* ما هو لقب نيوكاسل؟

الاسم الأشهر على الإطلاق لنيوكاسل هو نادي «ماغبايس»، وذلك نسبة إلى طيور العقعق بعد بنائها عشاً لها في ملعب سانت جيمس بارك. وله لقب آخر شهير وهو «ذا تونز» أو (the toons) وهو يعني جيوش المدينة، وفق موقع «غول» العالمي.

يضم ملعب سانت جيمس بارك 52 ألفاً و354 مقعداً، ويُعد نيوكاسل واحداً من أكثر الأندية جماهيرية في إنجلترا، وتتميز جماهيره بالوفاء الكبير لفريقها ما ينعكس في أن متوسط الحضور الجماهيري يصل إلى 51 ألفاً و121.

* أشهر المشجعين

يُعد توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق أحد أشهر مشجعي نيوكاسل، مع المغني الشهير جيمس باي والمذيعة الرياضية الشهيرة غابي لوغان، وفينس مكمان مالك اتحاد المصارعة الشهير، إلى جانب الموسيقي الشهير ستينغ.

* مدينة نيوكاسل أبون تاين… معالم تاريخية وجامعات عريقة

ونيوكاسل أبون تاين هي مدينة بريطانية واقعة في الشمال الشرقي لإنجلترا، وتعتبر واحدة من أجمل مدن إنجلترا وأهمها. تتميز بوجود العديد من المعالم التاريخية القديمة التي يعود بعضها إلى فترة ما قبل الميلاد، حيث تضم العديد من آثار الرومان التي تعود إلى ألفي عام تقريباً، كما تتميّز بحياتها الليلية العامرة. وقد نالت لقب أفضل مدينة ليلية، متفوقة على كلٍ من نيويورك، ولاس فيغاس، وأمستردام، وباريس.

تقع مدينة نيوكاسل على الضفة الشمالية الغربية لنهر تاين، ومن أبرز معالمها جامعتا نيوكاسل ونورثمبريا، اللتان تعتبران من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة. وتضم المدينة عدداً كبيراً من السكان العرب والمسلمين

مقالات ذات صلة

السعودية تستدعي سفير ⁧‫لبنان‬⁩ وتسلمه مذكرة احتجاج ضد إساءات قرداحي

السعودية تستدعي سفير ⁧‫لبنان‬⁩ وتسلمه مذكرة احتجاج ضد إساءات قرداحي

وسائل إعلام أجنبية تفضح “الحملات العدائية المتواصلة” للجزائر على المغرب

وسائل إعلام أجنبية تفضح “الحملات العدائية المتواصلة” للجزائر على المغرب

انقطاع جميع الاتصالات في السودان

انقطاع جميع الاتصالات في السودان