“زيجلر المغرب” تحصل على شهادة الأيزو 28000 – جريدة صوت العدالة"زيجلر المغرب" تحصل على شهادة الأيزو 28000 - جريدة صوت العدالة

“زيجلر المغرب” تحصل على شهادة الأيزو 28000

Aziz Benhrimida

الأحد 17 أكتوبر 2021 - 17:00

تعتبر شركة “زيغلر المغرب”، أول شركة دولية خاصة تحصل على شهادة ISO 28000 في إفريقيا،

وتساعد شهادة ISO 28000 ( نظام إدارة سلامة سلسلة التوريد) الشركات المشتغلة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، على وضع الضوابط التي تهدف إلى ضمان وتأكيد سلامة سلسلة التوريد للزبناء. كما تعتبر هاته الشهادة، بمثابة اعتراف لتتويج 10 أشهر من عملية التدقيق التي بدأتها “زيغلر المغرب”،  ونُفذت بشراكة مع شركة CERTI-TRUST ™.

شهادة مزدوجة مصادق عليها :

يترجم الحصول على معيار ISO الدولي، إلتزاما من شركة “زيغلر المغرب”، بنموذج تدبير شمولي وفعّال، والهدف الرئيسي منه هو طمأنة زبنائها المغاربة والدوليين بجودة وسلامة وأمن خدماتها.

يفرض معيار ISO 28000 خطة عمل مدتها ثلاث سنوات وعمليات تدقيق سنوية، بالإضافة إلى خطة الأمان التي تتم مراجعتها كل خمس سنوات. وحرصًا على تلبية متطلبات الشهادة، عملت “زيغلر المغرب” وحصلت على شهادة ISO 9001 بالموازاة مع شهادة ISO 28000.

تم إجراء تدقيق الشهادات من قبل هيئة التصديق CERTI-TRUST ™، وهو خبير في التقييس بالمغرب، خلال الفترة من 24/02/2020 إلى 12/24/2020.

أحاطت “زيغلر المغرب”، نفسها بمهارات تقنية متخصصة بهدف تحقيق هذا التوحيد القياسي: دعمت شركة AFRICAPITAL Consulting إنشاء نظام إدارة متكامل بغرض ضمان موافقة نظام إدارتها للمعايير الدولية المرتبطة بـ “نظام إدارة الجودة” QMS وفقًا لـ ISO 9001 و SMSCA “نظام إدارة سلامة سلسلة التوريد” ووفقًا لمعيار ISO 28000.

الاعتراف بالمعايير الدولية  المُطمئنة :

يرتكز نهج شركة “زيغلر المغرب” على الرغبة في التطوير المستمر. وتساهم “زيغلر المغرب” في تحسين سلسلة قيمة الهياكل المغربية. باحثة عن ترسيخ مكانتها كركيزة أساسية للمشغلين الاقتصاديين البلجيكيين-المغاربة.

وفي ذات الصدد يقول السيد قيس المودني، المدير العام لشركة “زيجلر المغرب”: “نريد أن نتموقع كفاعل أساسي في قطاع النقل والخدمات اللوجستكية، وبالتالي ندعم الجهود الوطنية والدولية. هدفنا الأساسي هو ضمان أمن التوريد من النقطة “أ” إلى النقطة “ب” لجميع الصناعات المغربية”.

سنة 2020، سنة النجاح الجماعي :

حرصت شركة “زيجلر المغرب” على وضع كل شيء في مكانه، لتصبح ناقلًا أساسيًا، وحجرا للزاوية  في توصيل المنتوجات الأساسية بين العالم والمغرب.

ويؤكد المدير العام لشركة بالقول : “اتخذنا خيار الاستثمار وعدم الخضوع ، على الرغم من جو عدم الاستقرار الاقتصادي. لقد قررنا أن نتطلع إلى المستقبل معًا ، من خلال الاستفادة مما هو موجود بشكل فعلي ، فينا وفي نسائنا ورجالنا. الإنسان عامل ثقة يمثل رافعة أداء لشركتنا “.

ويضيف “اليوم أكثر من الأمس، من الضروري بالنسبة لي الاستفادة من هذه اللحظة لتوحيد مستخدمينا، وجنود الظل لدينا، وهؤلاء الفاعلون غير المرئيين، المحيطين بعائلة “زيجلر المغرب”. هذه العملية هي أيضًا فرصة لشكر مستخدمينا على جميع الأعمال التي تم تنفيذها خلال فترة وباء كوفيد-19 ، وعلى تعبئتهم الناجحة”، يختتم الرئيس التنفيذي.

يساهم الحصول على هذه الشهادات سنة 2020، في تعزيز تصميم العلامة التجارية “زيجلر المغرب”  بشكل مضاعف في أعين مستخدميها.

نحو إنهاء الاعتماد AEO، مشغل اقتصادي معتمد :

قامت الإدارة المغربية للجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII)، ومنذ سنة 2006 ، بإنشاء برنامج موافقة للمشغلين الاقتصاديين ، مما يسمح بمنح وضع المشغل الاقتصادي المعتمد للمتدخلين في سلسلة التجارة الخارجية.

منذ ثلاث سنوات ، قررت المديرية العامة للجمارك في المملكة الشريفة، إطلاق معيار جديد OEA “مشغل إقتصادي معتمد” للسلامة / الأمن. ويتضمن هذا الأخير متطلبات جديدة قوية تتعلق بنظام إدارة سلامة سلسلة التوريد الخاص بالشركات. وينطبق هذا على جميع المشغلين (المصنعون، الناقلون ، الوكلاء المشتغلون بالعمولة ..).

 قررت “زيجلر المغرب” الانضمام إلى هذه العملية، بتقديمها ملفا كاملا في 15/10/2020. سيتم الحصول على علامة OEA “مشغل إقتصادي معتمد”  للسلامة / الأمن تحت السلطة العليا للمديرية العامة للجمارك في أبريل 2021.

 تم تصنيف “زيجلر المغرب” في فئة”أ” أو  AEO “مشغل إقتصادي معتمد” منذ +10 سنوات حتى الآن.

بلجيكا، رابط أساسي في شبكة زيجلر :

 “مع وجود العديد من المواقع المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، يسعدني كسفير هذا التواجد البلجيكي في الميدان. وتسعدني كذلك كفاءة “زيجلر” في المغرب، كما أرغب بالمساهمة في إبراز جودة هذه الشركة ؛ خاصة مع منح شهادة ISO 28000 ” يعلق السيد مارك ترينتسو ، السفير البلجيكي في المغرب.

تعتبر “زيجلر المغرب” مثالا ممتاز للروابط الوثيقة التي توحد بلدينا. كما تضمن هذه الشركة بشكل تام هذه العلاقة بطريقة مادية : هل تعلمون أنه منذ أبريل 2020 ، تضمن “زيجلر المغرب” الاتصال بالصين عبر بلجيكا على سبيل المثال؟ ” يتساءل السيد السفير البلجيكي.

 من زانكزو في الصين إلى لياج في بلجيكا ، تربط “زيجلر المغرب” مقطورات السكك الحديدية الخاصة بها نحو المغرب في 4 أيام (بدلاً من 18 يومًا). نظرًا لإغلاق الحدود الجوية والتأخير الكبير في الشحن خلال فترة الأزمة الصحية،  فقد تم الترحيب بهذا العرض الجديد باعتباره ثورة  على الصعيدين الاقتصادي والبيئي.

تأسست المجموعة عام 1908 في بروكسل ببلجيكا على يد السيد آرثر جوزيف زيجلر ، وهي اليوم رائدة في سوق النقل المتعدد الوسائط واللوجيستيك من خلال تقديم حلول مصممة خصيصًا في المجال الجوي، البحري، الطرق وخدمات اللوجيستيك والنهر والجمارك. وتعكس هذه الهيكلة القياسية رغبة بلجيكا في تقوية روابط الصداقة والتعاون مع المغرب.

مقالات ذات صلة

القائد ” يوسف الشطابي” يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي الجمعيات حول تأخير عملية ايواء قاطني منطقة اولاد امبارك بني مسكين

القائد ” يوسف الشطابي” يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي الجمعيات حول تأخير عملية ايواء قاطني منطقة اولاد امبارك بني مسكين

مولاي عبد الله العلوي رئيسا جديدا لجمعية مديري الابتدائي بالعيون

مولاي عبد الله العلوي رئيسا جديدا لجمعية مديري الابتدائي بالعيون

تطوان:قرار وزير التربية الوطنية يخرج المئات من  الطلبة المجازين بتطوان للاحتجاج

تطوان:قرار وزير التربية الوطنية يخرج المئات من الطلبة المجازين بتطوان للاحتجاج