توضيح حول صفقات “كونتر بوند” و علاقة الحقن بالبقع السوداء في لقاح فايزر – جريدة صوت العدالةتوضيح حول صفقات “كونتر بوند” و علاقة الحقن بالبقع السوداء في لقاح فايزر - جريدة صوت العدالة

توضيح حول صفقات “كونتر بوند” و علاقة الحقن بالبقع السوداء في لقاح فايزر

Serifiiii Serifii

الخميس 28 أكتوبر 2021 - 18:20

صوت العدالة – متابعة

تم ترويج مؤخرا بعض الأخبار ببعض المواقع الالكترونية حول صفقات الحقن و علاقتها بالبقع السوداء في لقاح فايزر ،ما خلق فزعا وخوف داخل المواطنين.

لتسليط الضوء على الموضوع،اتصلت بعض المنابر الإعلامية بالمسؤول عن الإتصال لشركة JSM COMPANY حول الموضوع وما أثارت من نقاش داخلي.

حيث أكد أن الشركة تسلمت “Lettre de consultation” من وزارة الصحة  في شهر دجنبر 2020 مفادها – هل بإمكان الشركة توفير 10 مليون حقنة، في الوقت الدي يعرف فيه العالم بأكمله نفاد في المخزون لاسيما الطلبات الكثيرة المتهاطلة على الشركات المصنعة، ومع ذلك تمكنت شركتنا من إستيراد الكمية رغم الإرتفاع الصاروخي للأثمنة الدي عرفه العالم، كل هدا لسبب واحد إلى وهو خدمة الوطن والمواطن بالتوفير له الحقن من أجل محاربة هدا الوباء اللعين.

وحول علاقة الحقن بالبقيع السوداء،قال ممثل الشركة ،أنه،قبل الشروع باستخدام الحقن التي ثم استيرادها من الخارج، تتم المصادقة على عينات منها من طرف اللجنة العلمية المكلفة بهدا الغرض، ولدينا وثيقة تتبت صحة هدا الكلام .

مضيفا،أنه تم إستعمال الحقن في الأسابيع الأولى لشهر ماي 2021 مع كل اللقاحات ” استرازينيكا ” و ” سينوفارم ”  بدون حدوث أية مشاكل.

مشيرا في ذات السياق، أن الشركة ليست الوحيدة التي تستورد الحقن من الصين، فهناك 11 شركات أخرى، ففرضية فساد الحقن لا أساس لها من الصحة، و لدي شهادة من المصنع الذي استورد منه الحقن تثبت فيها  مدة صلاحية الحقن .

وحول توفر الشركة على شهادة التسجيل، أكد ذات المسؤول،أن هذا كلام غير صحيح ،ونتوفر على كل الوثائق التي تثبت هذا،مقدما وثيقة سننشرها في آخر المقال،مسلمة من إدارة الجمارك ،تثبت إستخلاص كل مابدمة الشركة للحقن المستوردة الخاصة بكوفيد 19.

ما نشر ببعض المواقع، دون التوفر على معطيات وأدلة،هو ضرب في مصداقية العملية برمتها،وبالتالي ،التسبب في إثارة الفوضى ونقاش،المملكة في غنى عنه.

فالدولة استثمرت الكثير من الأموال من أجل توفير اللقاح لكل المفاربة،وهذه العملية أثارت إعجاب المواطنين وحتى الدول الخارجية،ما يستوجب،تشجيع البرنامج ودفع المواطنين للتطعيم،عوض التشكيك في اللقاح وفي فةعليته.

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني