بوجدور :ورشة تفاعلية في موضوع : “التواصل مع المدرسة مشكلاته وقواعد نجاحه”. لفائدة جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ببوجدور – جريدة صوت العدالةبوجدور :ورشة تفاعلية في موضوع : "التواصل مع المدرسة مشكلاته وقواعد نجاحه". لفائدة جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ببوجدور - جريدة صوت العدالة

بوجدور :ورشة تفاعلية في موضوع : “التواصل مع المدرسة مشكلاته وقواعد نجاحه”. لفائدة جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ببوجدور

Serifiiii Serifii

السبت 02 أكتوبر 2021 - 18:05

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور دورة تكوينية لفائدة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ اليوم بقاعة الاجتماعات بالمديرية .
ويندرج هذا اليوم التكويني ،في إطار الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ تفعيلا مشاريع الإصلاح التربوي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية ومضامين القانون الإطار17_51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي باعتباره تعاقد ملزما للجميع، وفي إطار المشروع 17المتعلق بتعزيز تعبئة الشركاء والفاعلين حول المدرسة المغربية، و تهدف الدورة التكوينية تعزيز القدرات التواصلية لأعضاء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في علاقتهم بالمدرسة ا و تزويدهم بالآليات التي تمكنهم من لعب دور إيجابي في الشأن المدرسي ، وكذا تعزيز العلاقة مع المؤسسات التعليمية من أجل تحقيق نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم ، على أن تعمل الجمعيات التي شاركت في الدورة التكوينية على نقل المعارف المكتسبة خلال الدورات التكوينية إلى باقي أعضاء المكتب في شكل أنشطة للتوعية و ورشات تكوينية، كما يتوخى إعداد جمعيات فاعلة وشريكة في الإصلاح وقادرة على النهوض بالمدرسة وبالمنظومة التربوية بصفة عامة.
وقد افتتح برنامج هذا اليوم التكويني بكلمة تأطيرية للسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، وللذي ذكر من خلالها بأهداف التكوين الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم الوطني لجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ تنزيلا لمشاريع القانون الإطار17_51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتحديدا المشروع 17المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، واشاذ بقيمة الحضور النوعي؛ بعد ذلك نشط السيد اضليعة عبد الحميد مكون في مجال التربية الذاتية ورشة تفاعلية في موضوع : “التواصل مع المدرسة مشكلاته وقواعد نجاحه”.
وخلصت أشغال هذا اليوم التكويني لمجموعة من التوصيات المهمة التي من شأنها تعزيز العلاقة بين الأسرة والمدرسة واختتمت بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين والمشاركات.

مقالات ذات صلة

الجديدة: هل ينجح شركاء المحاسب في إقبار شكاية الشهيرة للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام؟

الجديدة: هل ينجح شركاء المحاسب في إقبار شكاية الشهيرة للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام؟

مجلس اقليم خنيفرة يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء اللجان ونوابهم

مجلس اقليم خنيفرة يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء اللجان ونوابهم

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون