نبذة عن الأستاذ عثمان الوكيلي عضو بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية – جريدة صوت العدالةنبذة عن الأستاذ عثمان الوكيلي عضو بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية - جريدة صوت العدالة

نبذة عن الأستاذ عثمان الوكيلي عضو بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 00:08

صوت العدالة- متابعة

أسفرت النتائج النهائية لانتخاب ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للقضاء برسم الولاية الثانية 2022-2026،والتي أقيمت يوم السبت 23 اكتوبر 2021 ،عن انتخاب الاستاذ عثمان الوكيلي،وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارجبست ،عضو بالمجلس الأعلى السلطة القضائية بعدما حصل على ما مجموعه 874 من مجموع أصوات الناخبين .

والأستاذ الوكيلي،من مواليد 1976،متزوج،أب لطفلين،حاصل على الماستر سنة 2018،تخصص المهن القانونية والقضائية،باحث حاليا في صف الدكتوراة.

وسبق للأستاذ الوكيلي،أن عين نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالخميسات ما بين 2005-2011, ثم عين بعدها، نائب وكيل الملك بمركز القاضي المقيم بتيفلت بين 2011-2018،ثم نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة بين 2015-2018.

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد أعلن في بلاغ ، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 93.14 في المائة، كما اتسمت بروح المسؤولية الواعية وباحترام تام للأخلاقيات القضائية.

وأسفرت نتائج الاقتراع، حسب المحضر المنجز من طرف لجنة الإحصاء، عن فوز كل من عبد الله معـونـي؛ وسعــاد كـوكـاس؛ والزبـيــر بوطالـع؛ وعبد اللطيف طهار عن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف.

أما بخصوص هيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة، فقد فاز كل من عبد اللطيف الشنتوف؛ ويـــونــس الـزهري؛ وعـثمـان الوكيلــي؛ والـــمــــصـــطفــــــى رزقــي؛ وأمـينـــة الــــمــالــكـي؛ ونزهة مـــــسافـر.

مقالات ذات صلة

السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة،  بصفته رئيس جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين يترأس مجلسها الإداري وجمعها العام عبر تقنية المناظرة المرئية

السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة، بصفته رئيس جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين يترأس مجلسها الإداري وجمعها العام عبر تقنية المناظرة المرئية

رسالة تظلم إلى السيد محمد عبد النبوي من أجل التدخل في ملف اغتصاب قاصر بأسفي

رسالة تظلم إلى السيد محمد عبد النبوي من أجل التدخل في ملف اغتصاب قاصر بأسفي

محكمة الاستئناف ترفع العقوبة الحبسية في حق صاحب قناة “بلا حدود”.. محمد إينان..

محكمة الاستئناف ترفع العقوبة الحبسية في حق صاحب قناة “بلا حدود”.. محمد إينان..