أسعار المحروقات في إرتفاع مستمر بالعالم – جريدة صوت العدالةأسعار المحروقات في إرتفاع مستمر بالعالم - جريدة صوت العدالة

أسعار المحروقات في إرتفاع مستمر بالعالم

Serifiiii Serifii

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 12:28

جريدة صوت العدالة
إرتفاع مستمر لأسعار المحروقات بالعالم ينذر بزيادة الفاتورة الطاقية للمغرب قفز سعر برميل خام برنت إلى 85.73 دولارا وهو أعلى سعر منذ أكتوبر 2018 فيما ناهز برميل خام غرب تكساس 83.40 دولارا وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.
ويتزامن هذا الإرتفاع المستمر منذ أيام مع تخفيف القيود حول العالم وهو ما سيُساهم في إنتعاش إستهلاك الوقود وبالتالي تضرر عدد من الدول المستوردة للنفط من بينها المغرب.
بدأ تأثر المغرب بإرتفاع أسعار النفط مع مطلع الشهر الجاري إذ كان اللتر الواحد من الغازوال ما بين 9.40 و9.57 درهماً ليصل إلى 9.79 درهما .
يؤثر إرتفاع أسعار المحروقات على مستعملي السيارات بصفة عامة وبصفة أكثر السائقين المهنيين المشتغلين في نقل البضائع والمسافرين بحيث يلجأ أغلبهم إلى الزيادة في أسعار النقل التي يتحملها في آخر المطاف المواطنون والمواطنات.
سعار المحروقات في المغرب محررة منذ حكومة عبد الإله بنكيران وقد سعت الحكومة المنتهية ولايتها إلى تسقيف هوامش ربح المحروقات وطلبت رأي مجلس المنافسة في هذا الصدد لكن لم يحسم الأمر بتأجيله إلى أجل غير مسمى.

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني