آنعقاد الملتقى الإقتصادي التركي العربي باسطنبول في دورته السادس عشر ..قمة اقتصادية عالمية بامتياز.. – جريدة صوت العدالةآنعقاد الملتقى الإقتصادي التركي العربي باسطنبول في دورته السادس عشر ..قمة اقتصادية عالمية بامتياز.. - جريدة صوت العدالة

آنعقاد الملتقى الإقتصادي التركي العربي باسطنبول في دورته السادس عشر ..قمة اقتصادية عالمية بامتياز..

Mohamed Bachiri

الأثنين 11 أكتوبر 2021 - 01:38

بقلم : محمد البشيري

صوت العدالة

ينعقد ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري إسطنبول تحث اشراف جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية، ومجموعة التعاون التركي العربي للاعمال،وستعرف القمة حضورا وازنا لمختلف الهيئات والفعاليات الاقتصادية المهتمة بمجال الاستثمار في مجال العقار ، وستكون فرصة لمختلف الغرف التجارية والصناعية و كذا لمجموع الاتحادات والنقابات ذات الصلة، والجمعيات الهادفة الى تعزيز علاقات التعاون في مختلف القطاعات المشتركة بين تركيا بصفتها الدولة المنظمة والدول العربية المشاركة.


و يهدف هذا الملتقى حسب المنظمين الى جعله بؤرة اقتصادية عالمية بامتياز،تجمع اكبر عدد من رجال الاعمال والمستثمرين من مختلف البلدان العربية، والتي لها علاقة وطيدة مع تركيا باعتبارها البلد المنظم للتظاهرة. وقد طرح المنظمون كرهان لنجاح هذا الملتقى في دورته السادسة عشرة حضور حوالي 1500 من رجال اعمال لهم صيت في المجال. و ازيد من 200 جهة رسمية في حين تمت الاشارة الى مشاركة ازيد من 250 شركة ومؤسسة اقتصادية عارضة والتي تعمل في مجال مستلزمات وتكنولوجيا البناء من جهة، وكذا المجال الفني و الديكور الداخلي الذي يحضى باهتمام واسع في الوقت الراهن. التظاهرة فرصة ايضا لكل من المطورين الشباب واصحاب الافكار الجديدة والمبدعين في المجال للقاء المستثمرين ورجال الاعمال والمهتمين العرب والاتراك على حد سواء، قصد الاستفاذة من وجهات نظرهم، وطرح افكار مستجدة لتدارسها وتفعيلها وأجرأتها .خاصة وان هذا الامر حسب المنظمين سيكون له الوقع الايجابي جدا على تعزيز التعاون وايجاد فرص عمل اكبر للشباب الطموح الحامل للمشاريع والافكار، هذه الاخيرة من شأنها ان تساهم في بلورة اقتصاد البلدان المشاركة واعطاء نفس جديد للقطاع، خاصة وانه استعان بالتكنوجيا ولم يعد مقتصرا على الطابع التقليدي الذي تجاوزه الزمن. هذا الامر حسب المنظمين سيكون حافزا من خلال هذا الحدث الهام العالمي لتعزيز وتسهيل ابرام الصفقات التجارية والاستثمارية، وكذا الحصول على وكالات تجارية بمزايا ستقدمها المؤسسات الاستثمارية التركية والعربية المشاركة خلال فترة الملتقى .

من جهة اخرى تراهن جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية، ومجموعة التعاون التركي العربي للاعمال الى فتح افاق واسعة امام فرص الاستثمار العربي التركي، بتوفير مشاريع تركية جاهزة تحتاج الى تمويل، كما ستعمل على جلب استثمارات تركية للدول العربية.. من خلال بحث سبل خلق شراكات بين الشركات المشاركة، وفسح المجال لتقديم العروض المغرية، وهي بذلك تعد الفرص الامثل لانتقاء رجال الاعمال والشركات المستثمرة في المجال المذكور. نشير انه حرصا على نجاح الملتقى وتحقيق الغايات الكبرى المسطرة من لدن الجهة المنظمة، فقد تم احداث وخلق منظومات ستسهر على بناء مجموعات عمل مشترك بين اهم الشركات والمكاتب العامة في مجال المنظومة من الدول العربية وتركيا على حد سواء. والهدف من ذلك كما يقول المنظمون هو تبادل الاراء و وجهات النظر قصد تسهيل حركية التبادل التجاري واستقطاب جهات وشركات التمويل. وفي هذا الصدد تجدر الاشارة ان اختصاصات ملتقى مستلزمات البناء والمفروشات سينصب بالدرجة الاولى على مجال تكنولوجيا الانشاءات و البناء نظرا لما له من اهمية، وكذا على المفروشات والديكور الداخلي ،حيث يحظى باهتمام كبير داخل السوق الداخلية والخارجية على السواء.. انه المجال الذي يجمع بين الفنية والابداع المتأصل.

الملتقى ستشمل برنامجا حافلا خلال الايام الاربع ،حيث ستستمر الورشات من 25 الى 28 يناير 2022 ، بدءا باستقبال الوفود المشاركة في مطار اسطنبول الدولي مرورا بمراسم الافتتاح والترحيب بالحضور وفق البروتوكول الرسمي، ليفتح المجال بعدها للقاءات الثنائية والمقابلات بين الاطراف المشاركة قصد عرض وجهات النظر.. وستتميز القمة بحضور اعلامي وازن لتغطية فعاليات الملتقى منذ اليوم الاول.. انه الملتقى الاقتصادي التركي العالمي بامتياز.

مقالات ذات صلة

مروان الواكيل موهبة تبدع بالهاتف النقال

مروان الواكيل موهبة تبدع بالهاتف النقال

“ناشيونال جيوغرافيك” تعترف رسميا بوجود محيط خامس على الأرض

“ناشيونال جيوغرافيك” تعترف رسميا بوجود محيط خامس على الأرض

تواصل…84 في المائة من المغاربة يستخدمون نظام التراسل ( واتساب ) سنة 2021

تواصل…84 في المائة من المغاربة يستخدمون نظام التراسل ( واتساب ) سنة 2021