الرئيسية أحداث المجتمع محمد عزاوي رئيسا لجماعة وجدة، وهذه اسماد المكتب المسير.

محمد عزاوي رئيسا لجماعة وجدة، وهذه اسماد المكتب المسير.

IMG 20210920 WA0062.jpg
كتبه كتب في 20 سبتمبر، 2021 - 8:42 مساءً

صوت العدالة / أنس خالد

عقدت صباح اليوم الإثنين 20 شتنبر 2021، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، جلسة انتخاب رئيس جماعة وجدة ونوابه.
وبعد التحقق من النصاب القانوني، تم افتتاح الجلسة من طرف السلطة المحلية، التي تسهر على مراقبة العملية، ليتم بعد ذلك وطبقا للقانون التنظيمي 113.14 تعيين رئيس الجلسة الأكبر سنا، وكاتب الجلسة الأصغر سنا.

وبعد مناقشة مستفيضة تم التصويت على مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار محمد العزاوي رئيسا لجماعة وجدة ب 45 صوتا، فيما رفض 8 أعضاء التصويت، وامتنع اثنان عن التصويت.

وطبقا للقانون، قام الرئيس المنتخب بتقديم لائحة النواب، وهي اللائحة التي كانت محط نقاش مستفيض من طرف بعض الأعضاء، خصوصا في النقطة المتعلقة بتمثيلية النساء، حيث ضمت اللائحة نائبتين، وهو ما اعتبرته عضوة بالمجلس بخرف للدستور والقانون التنظيمي.

ليتم بعد ذلك عرض اللائحة المقدمة على التصويت، والتي حظيت ب44 صوتا، مقابل 4 أعضاء صوتوا بلا، فيما امتنع عضوين عن التصويت.
وفيما يلي تشكيلة المكتب المسير لجماعة وجدة،
محمد العزاوي رئيسا.
عمر بوكبوس النائب الأول.
محمد الزين النائب الثاني.
رشيد بوكرون النائب الثالث.
العربي شتواني النائب الرابع.
عبد الرحيم العاقل النائب الخامس.
محمد بنعيني النائب السادس.
نبيل بوعرور النائب السابع.
إدريس أقديم النائب الثامن.
فاطمة امغيزو النائبة التاسعة.
ام العيد بكري النائبة العاشرة.

وبعدها، تم انتخاب السيد محمد مختاري عن حزب الاستقلال كاتبا للمجلس، ومحمد بنداود نائبا لكاتب المجلس.

للاشارة فقد عرفت جلسة انتخاب الرذيس ونوابه، منع نساء ورجال الإعلام بمدينة وجدة من متابعة الحدث ونقل وقائع الجلسة للمواطن الذي صوت على منتخبيه، فيما سمح للإعلام الوطني بالحضور، وهو الأمر الذي كان محط استنكار من قبل العديد من ممثلي المنابر الإعلامية، الذين اعتبروه حيفا في حقهم من نقل الخبر والمعلومة.

مشاركة