الرئيسية أخبار القضاء قضاة المملكة يشرعون يوم الاثنين المقبل في وضع التصاريح الخاصة بالترشح لانتخابات المجلس الأعلى للسلطة القضائية

قضاة المملكة يشرعون يوم الاثنين المقبل في وضع التصاريح الخاصة بالترشح لانتخابات المجلس الأعلى للسلطة القضائية

FB IMG 1627554908364.jpg
كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2021 - 4:53 مساءً

سيشرع قضاة المحاكم الإبتدائية و الإستئنافية يوم الاثنين المقبل في عملية إيداع التصريحات الخاصة بالترشيح لإنتخابات المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
حيث ستنطلق عملية الإيداع ابتداء من يوم الإثنين 13 إلى غاية يوم الجمعة 17 شتنبر2021 بالأمانة العامة للمجلس لإيداع التصريح الخاص بالترشيح عن الهيئة التي ينتمي إليها المترشح، مقابل وصل يسلم إليه يتضمن اسمه وتاريخ وساعة الإيداع.
ومن المنتظر أن تعرف الانتخابات الخاصة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية هذه السنة ترشح عدد كبير من القضاة خاصة منهم اللامنتمون،حيث يرى المتتبعون للشأن القضائي أن انتخابات هذه السنة ستكون حبلى بالمفاجأت خصوصا بعدما تعهد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النبوي بضمان مبدأي الشفافية وتكافئ الفرص و السهر على تكريس الحياد و محاربة كل ما من شأنه ترجيح كفة طرف على الآخر حيث ستبقى صناديق التصويت هي الفيصل بين جميع المرشحين دون توجيه او ضغط من أي جهة.

وتجدر الإشارة أن المكاتب المركزية الخاصة بالجمعيات المهنية للقضاة تعرف حركية غير عادية واجتماعات مطولة للخروج بلائحة القضاة الذين سيمثلونها في الاستحقاقات القادمة.

مشاركة