الرئيسية أحداث المجتمع جمعية وجدة عين الغزال تنظم ندوة حول دور الاعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة.

جمعية وجدة عين الغزال تنظم ندوة حول دور الاعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة.

IMG 20210924 WA0029.jpg
كتبه كتب في 24 سبتمبر، 2021 - 10:36 مساءً

وجدة / صوت العدالة

نظمت يوم الخميس 23 شتنبر 2021 جمعية وجدة عين الغزال 2000، مائدة حول” دور الإعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة بالجهة الشرقية”، وذلك بالمركز الاجتماعي للمرأة.

وتندرج هذه المائدة المستديرة في إطار مشروع “دعم وتعزيز دينامية المشاركة الديمقراطية على الصعيد الإقليمي و الجهوي و الوطني، للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المغرب” بشراكة مع أوكسفام في المغرب، والحركة من أجل السلام، و بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي.
ويهدف اللقاء، إلى تعميق النقاش بين مختلف الفعاليات (وسائل الإعلام، الجهات الفاعلة المحلية، موظفات وموظفي الجماعات الترابية، عضوات وأعضاء هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ممثلات وممثلي المجتمع المدني، والجامعة، …….) حول دور الإعلام على المستوى المحلي والجهوي في إبراز التمكين السياسي للنساء، من أجل تقوية حضورهن في المجتمع، ودمجهن في الحقل التنموي. كما يهدف اللقاء أيضا إلى تسليط الضوء على أهمية تثمين الدور القيادي للنساء. وتعزيز مشاركتهن في إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية والترابية.وقد حضر عن اعضاء المكتب التنفيذي للجمعية كل من رئيسة المكتب الدكتورة نزهة جعادة والكاتبة العامة للجمعية ذ.كريمة بنميمون ونائب الكاتبة السيد كمال البغدادي وعن المجلس الاداري للجمعية السيد عبد الحق لفطس والطاقم الاداري .

IMG 20210924 WA0031
مشاركة