الرئيسية أخبار فنية المخرج الشاب زكرياء موفق يستعد لإطلاق فلم الجديد تحت عنوان فيلم ظل الوشم

المخرج الشاب زكرياء موفق يستعد لإطلاق فلم الجديد تحت عنوان فيلم ظل الوشم

IMG 20210923 WA0024.jpg
كتبه كتب في 24 سبتمبر، 2021 - 11:14 صباحًا

يستعد المخرج الشاب زكرياء موفق لإطلاق فلم الجديد تحت عنوان فيلم ظل الوشم بعد الطاقه الفيلم الاول تحت عنوان الاختفاء و هذه الافلام تندرج ضمن سلسلة ثلاثية الأفلام السينمائية القصيرة .

موفق زكرياء مخرج شاب تمكن مؤخرا بالاشتغال على ثلاثة أفلام سينمائية قصيرة بنظرة
شبابية وحديثة يجمع فيها بين ما هو شعبي وما هو معاصر
وجاءت هذه الأفلام تمار لتجربة دامت أكثر من عشرة سنوات في الميدان السينمائي بحيث إن المخرج الشاب زكرياء موفق اشتغل مدير التصوير في عدة أعمال ومساعد مخرج في عدة أعمال ومخرج لبعض الاشهارات وفيديو كليبات فما كان منه إلى أن يخوض تجربته في الإخراج بعد إلحاح كبير من طرف عدة ممثلين مغاربة وأصدقاء الميدان السينمائي وبعد أن إطفاء شمعته العاشرة في ميدان السينما قرر الاشتغال على أول أفلامه بصفة رسمية.
كما أنه حاصل على شهادة تقني متخصص في ميدان السينما دفعة 2010
وشهادة تقني سينما التحريك سنية 2013
وكما حصل على المركز الأول للفيلم زمان كورونا بدولة الأردن سنة 2020 فيلم بعنوان ( رقم 637).
وكما عرفت أفلامه الثلاثة الأخيرة تنوع في سمة المواضيع بحيث عرف فيلم ضل الوشم شكل وطابع الإثارة والتشويق وكذلك فيلم الاختفاء طابع الرعب وفيلمه الأخير السطر الأخير طابع اجتماعي درامي انتقامي.
فكان هذا المزيج من التنوع في اختيار المواضيع مرتبط بتحدي وهو تحدي لنفسه لأنه كما جاء على لسانه أنه المخرج الحقيقي هو من يستطيع أن يبرز نفسه في كل المجالات.
كما اشتغل في أفلامه مع كاتبة السيناريو نادية الطالبي في فيلم ظل الوشم والسطر الأخير ومع كاتب سيناريو يوسف حسبك في فيلم الاختفاء وجاء اختيار المخرج على هذان الكتاب السيناريو راجع لاشتغاله معهم في أعمال سابقة.
كما تطرق المخرج في فيلمه ظل الوشم معاناة شابتين يسلكان طريق غير شرعي بسبب طردهم من مأوى كأنا يعيشان به ليصبحوا عرضة لشارع و مخاطره.
كما يطمح المخرج بإعطاء فرصة لشباب الصاعد في شتى المجالات التمثيل، وكتابة السيناريو، والإخراج لأنه المستقبل مع الشباب المتشبع بتجارب والاقتباس من مخرجين كبار أمثال إبراهيم شكيري. هشام العسري. نور الدين لخماري. ايلايا سليمان ومخرجين أجانب.
كما أن المخرج زكرياء موفق يطمح في خلق الحدث في السينما المغربية لأنه كما قال ( كلشي ممكن تا حاجة ما مستحيلة ) وهذا ما جعله ينهج طريقة خاصة في أسلوب الإخراج وإدارة التصوير مدققا في أدق التفاصيل بحيث انه كان يشتغل بيده خلف الكاميرا .
وجاءت هذه الأعمال بشراكة مع شركة سيما ميديا والمركز السينمائي المغربي.
و idea creators production
ويتوعد المخرج بالاشتغال على فيلم سينمائي طويل في بداية 2022.
في كلمته الأخيرة يقول المخرج زكرياء موفق السينما هي لحياة ,عيش حياتك كيفما تخايلتيها

مشاركة