تيفلت..انتخاب عبد الصمد عرشان رئيسا للجماعة لولاية ثالثة – جريدة صوت العدالةتيفلت..انتخاب عبد الصمد عرشان رئيسا للجماعة لولاية ثالثة - جريدة صوت العدالة

تيفلت..انتخاب عبد الصمد عرشان رئيسا للجماعة لولاية ثالثة

Serifiiii Serifii

الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 12:30

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

جرى، اليوم الجمعة 17 شتنبر الجاري ، بمقر جماعة تيفلت انتخاب السيد عبد الصمد عرشان،عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ، رئيسا لمجلس الجماعة الترابية لتيفلت،التابعة بإقليم الخميسات،بحضور السلطة المحلية ممثلة في باشا المدينة وقياد المقاطعات الثانية والثلاثون والرابعة.

وحصل السيد عرشان، الذي انتخب لولاية ثالثة على التوالي، على 24 صوتا من بين 29 صوتا لأعضاء المجلس الذين حضروا لعملية التصويت ، وامتناع ثلاثة مستشارين عن التصويت (11 صوتا للحركة الديمقراطية الاجتماعية،2 أصوات لحزب الاتحاد الدستوري،2 أصوات لحزب الحركة الشعبية،2 أصوات لحزب الأصالة والمعاصرة،2 أصوات لحزب البيئة والتنمية المستدامة،1 صوت حزب النهضة والفضيلة،1 صوت حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية ).

وجاء تشكيل المجلس الحالي على الشكل التالي: عبد الصمد عرشان رئيسا للمجلس بالإضافة إلى : محمد برقية (نائبا أول للرئيس)، حسن البرعي (نائبا ثانيا للرئيس)، سعيد درقوش ( نائبا ثالثا للرئيس)، عبد العالي بوطاهيري (نائبا رابعا للرئيس)، ونور الدين باشطيط (نائب خامس للرئيس)، ومصطفى بومهدي (نائب سادس للرئيس).

كما تم انتخاب السيد امبارك افراح كاتبا عاما للمجلس ب 25 صوت وامتناع مستشاران عن التصويت،وانتخاب خالد بلهردة نائبا له ب 24 صوت وامتناع ثلاثة مستشارين عن التصويت، وذلك في انتظار انتخاب باقي أعضاء ورؤساء اللجان بالمجلس خلال دورة سيتم عقدها لهذه الغاية..

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد عبد الصمد عرشان عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء هذه الهيئة المنتخبة، مؤكدا أن جماعة تيفلت ستشهد استكمال المشاريع التي انطلقت في الولاية السابقة، ، وستواصل إنجاز مهمتها كاملة خدمة لصالح الساكنة المحلية.

وأضاف أن المجلس الجديد يعتزم استكمال برامج البناء وابتشييد،التي انطلقت في الولاية السابقة ،وتحقيق كل شروط التنمية المحلية،خدمة الساكنة وللصالح العام،متمنيا أن يكون هناك تعاون داخل المجلس،أغلبية ومعارضة،لخلق جو مناسب للعمل ،وتأسيس ثقافة للحوار،تنبني على الاحترام المتبادل والمصلحة العامة.

وقد تمت عملية التصويت، التي جرت وفق قواعد التصويت العلني تحت إشراف السلطات المحلية ، في احترام تام للتدابير الوقائية المطلوبة (ارتداء الكمامة الواقية، تباعد جسدي وتعقيم)،وذلك لتفادي انتشار كوفيد-19.


مقالات ذات صلة

إجهاض مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية

إجهاض مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية

نبذة عن الأستاذ عبد الله معوني المنتخب عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

نبذة عن الأستاذ عبد الله معوني المنتخب عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

مصالح ولاية أمن طنجة مع فيديو يظهر قيام شخصين بتعريض ضحية لاعتداء بالضرب والجرح

مصالح ولاية أمن طنجة مع فيديو يظهر قيام شخصين بتعريض ضحية لاعتداء بالضرب والجرح