تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية – جريدة صوت العدالةتقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية - جريدة صوت العدالة

تقرير اجتماع المجلس الاداري لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية

Serifiiii Serifii

الأثنين 27 سبتمبر 2021 - 16:56

صوت العدالة- متابعة

بدعوى من المكتب التنفيذي لجمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية عقد المجلس الاداري يوم الاحد 2021/09/26 بمقهى بيانو تحت شعار : ( ممارسة مدنية مساهمة في تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية وإشاعة ثقافة حقوق الانسان ) .
في البداية قدم المكتب التنفيذي التقرير الادبي والمالي لأداء الجمعية مابين المجلسين . والذي تضمن مجموع الانشطة التي تم تنظيمها من طرف الجمعية اوالتي شاركت فيها الجمعية وكذا المشاريع التي تم تقديمها للجهات المانحة . والاصدارات التي تم انجازها من طرف الجمعية .
كما تم الوقوف على الدور الذي لعبته جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية قبل الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر 2021 والوثيقة التي تم انجازها تحت عنوان : ( من اجل مدينة اخرى ممكنة … جديرة ودامجة لساكنتها ) بمشاركة مجموعة الفعاليات الجمعوية وتم تعميمها على جميع وكلاء اللوائح الانتخابية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كأول مبادرة مدنية على المستوى المحلي .
واستحظارا للخطة الاستراتيجية للجمعية الممتدة من سنة 2021 الى 2024 . ومن اجل تفعيل خلاصات وتوصيات الانشطة السابقة وملائمتها مع المستجدات التي تعرفها الساحة المحلية ، الوطنية والدولية قرر المجلس الاداري :
1: الانفتاح على مجموعة من الطاقات المحلية لتعزيز اداء الجمعية .
2: تقديم الشكر لكل التنظيمات السياسية ووكلاء اللوائح المستقلة لتفاعلهم الايجابي مع مجموع المطالب المتضمن في وثيقة من اجل مدينة اخرى ممكنة … جديرة ودامجة لساكنتها ، وادماج بعض الافكار في برامجهم الانتخابية
3: الاعتزاز بالطاقات المحلية التي ساهمت وتطوعت في تاطير وتنشيط والمشاركة في الانشطة واللقاءات التي تم تنظيمها في السابق .
4: الانفتاح على بعض المؤسسات العمومية منها منذوبية الصحة ومندبية التعليم
5: الاستمرار في اشاعة ثقافة حقوق الانسان والعمل على ادماجها في السياسات العمومية محليا ، اقليميا ، جهويا ووطنيا .
6: الانتخراط في كل الديناميات المحلية لمتابعة تدبير الشان المحلي من موقع الفعل المدني المواطن ووفق اليات الديمقراطية التشاركية
7: اعطاء الصلاحية للمكتب التنفيذي لتسطير برنامج للانشطة وفق الامكانيات المتوفرة .
عن المكتب التنفيذي
الرئيس نورالدين بلكصير

مقالات ذات صلة

المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ينفي ادعاءات بشأن وفاة طالبة بعد تلقيها جرعة اللقاح المضاد لكوفيد-19

المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ينفي ادعاءات بشأن وفاة طالبة بعد تلقيها جرعة اللقاح المضاد لكوفيد-19

تكليف المحامي احكان برئاسة لجنة تصريف اعمال نادي اتحاد طنجة.

تكليف المحامي احكان برئاسة لجنة تصريف اعمال نادي اتحاد طنجة.

شراكة تجمع الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال

شراكة تجمع الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال