اولاد تايمة : تحالف الاحرار و الاستقلال على صعيد الجهة يعيد مخاوف الساكنة من تكرار تجربة 2009 . – جريدة صوت العدالةاولاد تايمة : تحالف الاحرار و الاستقلال على صعيد الجهة يعيد مخاوف الساكنة من تكرار تجربة 2009 . | جريدة صوت العدالة

اولاد تايمة : تحالف الاحرار و الاستقلال على صعيد الجهة يعيد مخاوف الساكنة من تكرار تجربة 2009 .

Serifiiii Serifii

السبت 11 سبتمبر 2021 - 18:02

يوسف بدري // ساتفي

اصدرت تنسيقية حزب التجمع الوطني للاحرار و حزب الاستقلال بجهة سوس ماسة بلاغا يعلنان فيه عن قرارهما بالتنسيق فيما بينهما فيما يخص تشكيل المجالس الجهوية و الاقليمة و كذلك المحلية . هذا البلاغ عرف ردود فعل متباينة لدى المهتمين بالشأن المحلي داخل مدينة اولاد تايمة خوفا من اعادة تكرار سيناريو التحالف الفاشل الذي جمع بين هذين الحزبين الغريمين في انتخابات 2009 حيت أجمع جميع من استقت الجريدة أراؤهم بتخوفهم من هذا الاتفاق وانعكاسه السلبي على مصالح المدينة خصوصا و ان تجربة 2009 لازالت عالقة بالاذهان والتي عرفت جمودا فضيعا في جميع القطاعات الحيوية و عطل مصالح السكان بسبب التجادبات السياسية الضيقة و عدم انسجام المكتب أنذاك مما ضيع على المدينة 5 سنوات لم تعرف فيها اولاد تايمة اي اضافة تذكر .
فهل يتكرر هذا السيناريو من جديد ام ان المتغيرات الحالية و بروز أجيال جديدة سترفض قطعا و بقوة تلك الممارسات ستجعل من هذين الحزبين الغريمين يفكران الف مرة قبل الاقدام على هذه الخطوة ؟
الايام القليلة القادمة ستكون هي الفيصل .

مقالات ذات صلة

لحسن ايت حسي  رئيس لجماعة ايت ميمون

لحسن ايت حسي رئيس لجماعة ايت ميمون

لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

الأغلبية الحكومية ستتكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال

الأغلبية الحكومية ستتكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال