الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…حسنة الهاشمي،امرأة تخوض غمار الانتخابات في صنف الفلاحة

تيفلت…حسنة الهاشمي،امرأة تخوض غمار الانتخابات في صنف الفلاحة

IMG 20210802 WA0062.jpg
كتبه كتب في 2 أغسطس، 2021 - 5:26 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تعتبر حسنة الهاشمي،ابنة رئيس جماعة مقام الطلبة،التابعة ترابيا لاقليم الخميسات،المرأة الأولى على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة،التي تدخل غمار الانتخابات المهنية صنف الفلاحة،التي عادة تبقى حكرا على الرجال.

وقدمت حسنة الهاشمي،ترشحها للانتخابات المهنية،صنف الفلاحة،باسم حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية،الحزب الذي يترأسه أمين عام شاب،عبد الصمد عرشان،الذي يراهن على الشباب في تمثيل كل القطاعات،ايمانا منه ،بدور هذه الشريحة من السكان،في الرقي بالعمل السياسي وتمثيل القطاع أحسن تمثيل.

وتعتمد حسنة الهاشمي في برنامجها الانتخابي،على طبيعة المنطقة التي تمثلها،منطقة معروفة بالانتاج الفلاحي والمردودية والعطاء،ما يفرض وجود سياسة تسويقية،كفيلة بالتعريف بالمنتوج الفلاحي والتعربف به،والاهتمام بالفلاحين وشروط اشتغالهم.

وقالت حسنة الهاشمي للجريدة،أن دخولها غمار هذه الاستحقاقات يفسره ايمانها القوي،بدورها في الرقي بالقطاع الفلاحي وتطويره،خاصة أنها فلاحة،وعلى دراية بما يعانيه الفلاح ،خاصة في إقليم معروف بجودة أراضيه وشساعتها ،ما يتطلب وجود أفكار ومشاريع تساهم في تطوير القطاع وتنويع المحاصيل وتجويد الانتاج ،والاهتمام بالفلاح وبوضعه الاجتماعي عبر مشاريع مدرة الدخل .

مشاركة