الرئيسية أحداث المجتمع الإشادة بمجهودات الوكيل العام السابق للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة الأستاذ حسن القيسوني بنشيخ

الإشادة بمجهودات الوكيل العام السابق للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة الأستاذ حسن القيسوني بنشيخ

IMG 20210802 WA0054.jpg
كتبه كتب في 2 أغسطس، 2021 - 3:23 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أشاد الأستاذ محمد زواكي، بمجهودات سلفه في منصب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الأستاذ الفاضل القاضي النزيه حسن القيسوني بنشيخ، وذلك لما قدمه من خدمات جليلة، لفائدة محكمة الاستئناف ولمؤسسة النيابة العامة بعاصمة البوغاز ولساكنة المدينة، التي تعد مهد الحضارة والتاريخ، ومنارة المغرب.

كما اقر الأستاذ محمد زواكي، خلال حفل تنصيبه وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بالقاعة الكبرى لهاته الأخيرة، صبيحة يوم الاثنين 02 غشت 2021، بان الأستاذ حسن القيسوني بنشيخ، تميزت فترته على رئاسة النيابة العامة بطنجة، منذ شهر غشت من عام 2015، بحسن العطاء، والجهد الوافر، مما جعله يترك بصماته القوية الخالدة، التي ستبقى شاهدة لدى أسرة العدالة بصفة خاصة، وساكنة طنجة بصفة عامة.
وذلك بحكم حنكة الأستاذ حسن القيسوني بنشيخ، ورزانته وكفاءته وقدرته العلمية المتميزة، متمنيا له في الوقت ذاته التوفيق في مهامه الجديدة كمحام عام لدى محكمة النقض.
وعبر الأستاذ محمد زواكي، عن إحساسه بالاعتزاز وثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه كوكيل عام للمك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بعد التشريف الذي حظي به، بفضل ثقة أمير المؤمنين القاضي الأول بإعطاء موافقته السامية، على اقتراح اسمه بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، من أجل تعيينه وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، مما سيجعله اشد حرصا على القيام بواجبه بكل حزم.
ووعد الأستاذ محمد زواكي، بالقيام بمهامه كوكيل عام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، بكل مسؤولية وأمانة، بالضرب بالقوة على من كل من سولت له نفسه الخروج عن القانون، مع الأخذ بيد المظلومين، لكي يكون في مستوى الثقة المولوية السامية ، سيما والعدالة بالمغرب تمر بمرحلة دقيقة، وقضاء المملكة تتنظره تحديات كبرى، أهمها استرجاع ثقة المواطن في القضاء، وجعل القضاء في خدمة المواطن.

IMG 20210802 WA0055
مشاركة