شباط رسميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية – جريدة صوت العدالةشباط رسميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية | جريدة صوت العدالة

شباط رسميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية

Serifiiii Serifii

الأحد 08 أغسطس 2021 - 12:17

صوت العدالة- سياسة

عكس التكهنات،وفي سابقة بحزب الاستقلال،أعلن الأمين العام السابق لحزب علال الفاسي ورئيس نقابته، “حميد شباط أمس السبت 07 غشت الجاري، خروجه بشكل رسمي من “الميزان” والتحاقه بحزب جبهة القوى الديمقراطية .

وحسب البلاغ الذي توصلت له الجريدة،فالتحاق شباط بجبهة القوى الديمقراطية،لم بأن من فراغ،بل هو نتيجة لمجموعة من اللقاءات وحوار دام لثلاثة أسابيع بين الجانبين،توج باتفاق ،استصاغه رفاق شباط ،الذين دخلوا معه ساحة الزيتونة.

وبات من المؤكد،دخول شباط ورفاقه الاستحقاقات المقبلة باسم جبهة القوى الديمقراطية بمدينة فاس،والتنافس مع حزب علال الفاسي،لتصفية الحسابات،التي سبق وأن قال عنها عمدة فاس السابق ،استهدفته شخصيا.

وهذا النص الكامل للبلاغ كما توصل الموقع بنسخة منه:

بلاغ مشترك بشأن إلتحاق مكونات التكتل من أجل الوطن بقيادة الأستاذ حميد شباط 

بحزب جبهة القوى الديمقراطية

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي تعرفها جبهة القوى الديمقراطية منذ إطلاق استراتيجية “انبثاق 2020 “، وارتباطا بمجمل التطورات التي يشهدها الحقل السياسي عموما والمشهد الحزبي منه بشكل أخص، وتزامنا مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وما ستشكله مخرجاتها من رهانات مجتمعية بالغة الأهمية، تتشرف العائلة الفكرية والتنظيمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية بافتخار وتقدير كبيرين بتعزيز صفوفها بنخبة من الكفاءات والأطر السياسية الوطنية المعتبرة برئاسة القيادي الحزبي والنقابي والعمدة البارز الاستاذ حميد شباط.

ويأتي هذا البلاغ المشترك الهام كتتويج لحوار تداولي ممتد ومستفيض بين الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية وقيادة “المبادرة السياسية” المذكورة، قوامه تثمين قيم النضال الوطني الديمقراطي المشترك وتعضيد الرؤى والجهود ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديمقراطي متشبع بالإنسية المغربية ومنفتح على القيم الانسانية التقدمية. وتظل الغاية المثلى من وراء هذا المشروع الفكري والتنظيمي المميز، متمثلة في دمقرطة تطوير وتخليق وتجويد العمل الحزبي ببلادنا وفقا للمهام الدستورية للأحزاب والمساهمة الفعلية في التنشئة والتأطير والمشاركة في تدبير الشأن العام خدمة للوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

لحسن ايت حسي  رئيس لجماعة ايت ميمون

لحسن ايت حسي رئيس لجماعة ايت ميمون

لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

الأغلبية الحكومية ستتكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال

الأغلبية الحكومية ستتكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاصالة والمعاصرة والاستقلال