خبر سار لساكنة جماعة بنمنصور بالقنيطرة – جريدة صوت العدالةخبر سار لساكنة جماعة بنمنصور بالقنيطرة | جريدة صوت العدالة

خبر سار لساكنة جماعة بنمنصور بالقنيطرة

Serifiiii Serifii

الأحد 22 أغسطس 2021 - 19:50

برعلا زكريا_مكتب القنيطرة
 
نزولا عند رغبة الساكنة، قرر الرئيس الحالي لجماعة بنمنصور السيد محمد الغراس وبشكل رسمي، تقديم أوراق ترشحه للانتخابات الجماعية. ليستمر في السهر على شؤون منطقة بنمنصور العزيزة على قلبه كونها مسقط رأسه.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزير قطاع التكوين المهني سابقا، كان سيكتفي بخوض غمار الانتخابات البرلمانية بالقنيطرة، وذلك لكثرة التزاماته الوطنية والدولية، حيث يترأس مجموعة من المؤسسات والمنظمات والهيآت سواء داخل الحزب أو خارجه وذلك بحكم تكوينه المتين في مجال التدبير.
 
 لكن مع ذلك قرر السيد محمد الغراس الترشح على مستوى الجماعة استكمالا للمشاريع التنموية التي راسل كل الجهات المختصة حولها، بالرغم من كون ولايته على رأس الجماعة تعتبر قصيرة جدا تقارب 3 سنوات، كما أن جائحة كورونا أرخت بظلالها على البلاد بأكملها من ناحية النقص في الأموال والميزانيات اللازمة لإطلاق المشاريع التنموية.
 
وفي سياق جائحة كورونا، فقد انفرد رئيس جماعة بنمنصور بتوقعه الصائب على مستوى المغرب بأكمله، وبتوقيته الممتاز في اتخاذ القرارات. وقد شكلت جماعة بنمنصور استثناءا ونموذجا وطنيا يحتذى به.  ولكونه يتوفر على مهارات عالية في التدبير، فقد كان تبصر  رئيس جماعة بنمنصور موفقا، حيث دعى مبكرا لتنظيم حملات تحسيسية مع الإعلان عن أول إصابة بالمغرب بتاريخ 2 مارس 2020. ومن بين ما اتخذه من إجراءات فورية برمجة الحملات التحسيسية والتنسيق المستمر مع السلطات والجهات الصحية، بالإضافة لقرار إغلاق السوق الأسبوعي والذي كان الأول على مستوى المغرب، وأيضا توفير الأقنعة ووسائل التعقيم مجانا لكافة الطلبة بالجماعة إضافة إلى توفير النقل المجاني لهم مع تعقيم المركبات بشكل دوري بالإضافة لمساهمة الجماعة في صندوق كورونا بمبلغ قدره 300 ألف درهم، معلنا التعبئة الشاملة لتجاوز الجائحة.
 
كل هذه الإجراءات الغير مسبوقة تدل على أن أهم أولويات رئيس بنمنصور هي صحة المواطنين بالإضافة لتنمية المنطقة.
 
ومن جهة أخرى كان الغراس أول من فكر في إحداث “كورنيش” إيكولوجي بمركز بنمنصور على ضفاف نهر سبو وقد راسل كل الجهات المعنية، بالإضافة لإخراج الدراسة للواقع في انتظار استكمال المشروع الكبير.
 
وتعقيبا على تعثر بعض المشاريع يؤكد الغراس أن السبب الرئيسي وراء هذا الأمر هو العرقلة التي يمارسها المجلس الإقليمي بالقنيطرة والتي لها أهداف سياسية انتخاباوية لا تهتم بالمصلحة العامة. كما أوضح الغراس أن قرار الترشح على مستوى الجماعة جاء نزولا عند طلب الساكنة وأيضا لقطع الطريق عن المفسدين عديمي الكفاءة.

مقالات ذات صلة

بعد البث المباشر لصوت العدالة ولاية أمن مراكش تصدر بلاغ..

بعد البث المباشر لصوت العدالة ولاية أمن مراكش تصدر بلاغ..

إشادة واسعة لنساء ورجال التعليم بتدخل سعيد أمزازي لإنقاذ حياة أستاذ.

إشادة واسعة لنساء ورجال التعليم بتدخل سعيد أمزازي لإنقاذ حياة أستاذ.

الدق تم.. أمن مراكش يداهم مطعم مصنف تابع لملعب الحارثي

الدق تم.. أمن مراكش يداهم مطعم مصنف تابع لملعب الحارثي