تيفلت..مهرجان خطابي لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية – جريدة صوت العدالةتيفلت..مهرجان خطابي لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية | جريدة صوت العدالة

تيفلت..مهرجان خطابي لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية

Serifiiii Serifii

الجمعة 27 أغسطس 2021 - 20:18

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

نظم مساء اليوم الجمعة 27 غشت ،حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بتيفلت المهرجان الخطابي الاول له في الانتخابات الجماعية والبرلمانية ل8 شتنبر المقبل،في احترام تام للتدابير الوقائية التي فرضتها السلطة العمومية وتوصيات وزارة الداخلية الأخيرة.

وحضر الى جانب الأمين العام للحزب عبد الصمد عرشان،ممثلين عن المكتب السياسي ومرشحين ومرشحات الدوائر الانتخابية بتيفلت والنواحي ،في حدود العدد المسموح به ( 25 شخص).

وأكد عرشان في كلمته،أن المهرجان،يأتي في سياق الحملة الانتخابية التي انطلقت أمس الخميس 26 غشت الجاري،للتعريف بالبرنامج الانتخابي للحزب،على المستوى الوطني والمحلي،موضحا،أن الحزب،اعتمد مقاربة اجتماعية في برنامجه الانتخابي،وركز على الشق الاجتماعي،على اعتبار أن الاهتمام منصب على جل القطاعات الحيوية،التي عرفت طفرة نوعية،لكن،المواطن،يجب أن يلمس هذا التقدم في حياته اليومية،لذلك،فالحركة الديمقراطية الاجتماعية،ركزت على المواطن ،باعتباره محور كل السياسات،من خلال برامج قارة،كفيلة بتحسين ظروف عيشه ،والنهوض باوضاعه الاجتماعية.

واضاف أمين عام النخلة،أن الحزب،اختار مرشحين بالاعتماد على عنصر الكفاءة والارادة،مع الالتزام بروح المنافسة الشريفة،وتقديم الإضافة المشهد السياسي،لأن الهدف من الدخول الى السياسة،يجب أن لا يكون هو المقعد،بل يجب التحلي بروح المسؤولية،والقناعة بإحداث تغيير الايجابي داخل مجال ترابي معين.

وذكر عبد الصمد عرشان،بالمحطات الكثيرة،التي قطعها الحزب،ومواقفه الشجاعة في كثير من القضايا الوطنية،التي ترجمها في برنامجه الانتخابي الوطني،ايمانا منه بدوره في الترافع عن القضايا المصيرية للوطن،أمام خصوم ،همهم الوحيد هو نشر الاشاعات عن المغرب والمغاربة.

ومحليا،قال عرشان،أنه ليس من الضروري الحديث عن انجازات الحزب،الذي أشرف على تدبير أمور المدينة لولايتين،لان الواقع،يممنه الإجابة عن كل التساؤلات،لا من حيث البنيات التحتية،ولا من حيث وجه المدينة،الذي عرف تغييرات جذريا،يقر به البعيد قبل القريب.

وأوصى عرشان مرشحيه،بالتنافس الشربف،والتقرب من المواطن،والتفاعل مع قضاياه،والاستجابة لمتطلباته قدر الامكان،وتنظيم الحملات في احترام تام للمنافسين،وتوصيات وزارة الداخلية.

وطالب الكاتب المحلي للحزب بتيفلت المصطفى بومهدي على هامش المهرجان،أن الحزب ،الذي أشرف على تدبير شؤون المدينة،نجح في تنزيل برنامجه الانتخابي بنسب كبيرة،داعيا المواطنات والمواطنين بالمدينة التوجه لصناديق الاقتراع بكثرة يوم 8 شتنبر 2021.

كما أكدت خديجة أولباشا ،عن المرأة بالحزب،والمرشحة على مستوى الجهة،أن الحزب،قدم برنامجا طموحا،استطاع تنزيل القسط الكبير منه،داعية الجميع التصويت لفائدة الحزب،رمز النخلة.

ومن جهته،دعا الأمين العام لحزب النخلة،المواطنات والمواطنين التوجه الى صناديق الاقتراع بكثرة يوم الاربعاء 8 شتنبر 2021،ووضع الثقة في مرشحي ومرشحات النخلة.

مقالات ذات صلة

رائحة ” الفساد ” تنبعث من قسم الولادة بمستشفى الحسني بالناظور …وحقوقيون يدقون ناقوس الخطر

رائحة ” الفساد ” تنبعث من قسم الولادة بمستشفى الحسني بالناظور …وحقوقيون يدقون ناقوس الخطر

الأمم المتحدة.. بوريطة يؤكد الالتزام المستمر للمغرب بتعزيز الديمقراطية

الأمم المتحدة.. بوريطة يؤكد الالتزام المستمر للمغرب بتعزيز الديمقراطية

انتخاب السيد سعيد بكري رئيسا للمجلس الجماعي للمشور .

انتخاب السيد سعيد بكري رئيسا للمجلس الجماعي للمشور .