الشبكة الطرقية لجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة هذا ما تحقق حسب برنامج العمل لمجلس الجماعة الترابية تفتاشت (2015-2021). – جريدة صوت العدالةالشبكة الطرقية لجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة هذا ما تحقق حسب برنامج العمل لمجلس الجماعة الترابية تفتاشت (2015-2021). | جريدة صوت العدالة

الشبكة الطرقية لجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة هذا ما تحقق حسب برنامج العمل لمجلس الجماعة الترابية تفتاشت (2015-2021).

Serifiiii Serifii

السبت 14 أغسطس 2021 - 12:59

ثوت العدالة- رضى عبد الحكيم

شهدت الشبكة الطرقية التابعة لتراب الجماعة القروية تفتاشت تطورا مهما من خلال تنمية البنية التحتية بنسبة 60%، و العمل على فك العزلة عن مجموعة من الدواوير النائية والبعيدة عن المركز وتسهيل الوصول الى المؤسسات العمومية البعيدة، إنجازات مهمة تحسب الى هذا المجلس الذي عانى كثيرا من عدة عوامل خارجية منها هدر الزمن السياسي (البلوكاج الحكومي – كورونا) بالاضافة الى إلغاء الاعانة السنوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و إكراهات خارجية من طرف لوبيات سياسية، وعدة أسباب، ورغم كل هذه الاكراهات قام المجلس الجماعي الحالي بإنجاز أشغال تعبيد وتهيئة البنية التحتية للطرق ما مجموعه 26.37 كلم، وهو رقم قياسي خلال ولاية واحدة لم يحققه أي مجلس سابق، ونلخصها لكم كما الاتي:

تعبيد الطريق الرابطة بين مركز تفتاشت ومركز سيدي بولعلام على مسافة 12.5كلم بدعم مادي من صندوق التنمية القروية ، وأنجزت الدراسة التقنية من طرف المجلس الحالي لجماعة تفتاشت، والمكلف بتتبع المشروع جهة مراكش اسفي.

تهيئة الطريق الرابطة بين دوار سيدي عبد النعيم مرورا بدوار الباذخة الى دوار ايت اربيب على مسافة 4كلم بدعم مادي من مجلس جماعة تفتاشت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأنجزت الدراسة التقنية من طرف المجلس الحالي، والمكلف بتتبع المشروع المصلحة التقنية لجماعة تفتاشت.

تهيئة الطريق الرابطة بين دوار سيدي عبد النعيم و دوار الغابة مرورا باغدير السلطان على مسافة 7كلم بدعم مادي من مجلس جماعة تفتاشت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأنجزت الدراسة التقنية من طرف المجلس الحالي، والمكلف بتتبع المشروع المصلحة التقنية لجماعة تفتاشت.

تهيئة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 08 ودار ايت الخرطة على مسافة 1.650كلم ( من ميزانية الجماعة).

تعبيد الطريق الرابطة بين مقر الشياظمة الشمالية و التجزئة الفضية على مسافة 1.220كلم (من ميزانية الجماعة).

في طور الانجاز ملف تهيئة الطريق الرابطة بين مركز تفتاشت و دوار الوسطية( ملفها جاهز في انتظار الاعلان عن فتح الاظرفة بعد الانتخابات الجماعية 2021 من ميزانية الجماعة).

مقالات ذات صلة

دق دق تغسالين …..ساكنة أيت اسحاق إقليم خنيفرة تعبر عن تذمرها من غياب مركز للوقاية المدنية بالمنطقة

دق دق تغسالين …..ساكنة أيت اسحاق إقليم خنيفرة تعبر عن تذمرها من غياب مركز للوقاية المدنية بالمنطقة

الفساد والغش بإقليم وزان

الفساد والغش بإقليم وزان

جمعية وجدة عين الغزال تنظم ندوة حول دور الاعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة.

جمعية وجدة عين الغزال تنظم ندوة حول دور الاعلام في تعزيز المشاركة المواطنة للمرأة.