الرئيسية سياسة أحزاب تختبر إمكانياتها في انتخابات الغرف المهنية بجهة الشمال.

أحزاب تختبر إمكانياتها في انتخابات الغرف المهنية بجهة الشمال.

IMG 20210730 WA0022.jpg
كتبه كتب في 30 يوليو، 2021 - 2:48 مساءً

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

تعد انتخابات الغرف المهنية، المقرر إجراؤها يوم سادس غشت 2021، بمثابة اختبار لإمكانيات الأحزاب السياسية بجهة الشمال. لذلك يظل الترقب سيد الموقف، سواء من طرف المهنيين أو الفاعلين الحزبيين والمواطنين العاديين.

بحيث ستكشف نتائج الغرف المهنية، سواء المتعلقة بالصناعة التقليدية، أو التجارة والصناعة والخدمات، أو الصيد البحري، أو الفلاحة، عن مدى جاهزية واستعداد الأحزاب السياسية لخوض الاستحقاقات الانتخابية، الخاصة بالجماعات الترابية والتشريعية.
لذلك زكت أحزاب سياسية بجهة الشمال، أسماء معروفة، في انتخابات الغرف المهنية، بحيث يراهن حزب الاستقلال، على مجموعة من الوجوه، التي تحظى بشعبية كبيرة، لكسب الرهان في انتخابات الغرف. من خلال رفع شعار تعاقد من اجل الكرامة.
فبالنسبة لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، اختار حزب الاستقلال، كلا من: إدريس الساور المنصوري كوكيل لائحة صنف الخدمات، بدائرة طنجة اصيلة الفحص انجرة، فيما منحت الوصافة لعثمان ورياش، بالمقابل زكى حزب الاستقلال في انتخابات غرفة الفلاحة بجهة الشمال محمد السوسي النعيمي بدائرة ملوسة باقليم الفحص انجرة.
كما يعول حزب العدالة والتنمية على حسن فاضل، في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر منحه وكيل اللائحة في صنف الخدمات الإنتاجية. بدائرة طنجة اصيلة الفحص انجرة، الذي وعد بتحقيق مجموعة من الوعود، تتجلى في مواكبة تنزيل التغطية الاجتماعية لفائدة الصناع والحرفيين، فإحداث وتأهيل المركبات الحرفية، ثم احتضان ومواكبة الجمعيات والتعاونيات الحرفية.
من جانبه سيكون حزب الاتحاد الدستوري في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية، ممثل بالمخضرم عبد الرحمان دحمان، باعتباره وكيل لائحة صنف الخدماتية بالدائرة الانتخابية طنجة اصيلة الفحص انجرة، ، والذي يتوخى العمل على تنظيم الحرف التقليدية، فتيسير الحصول على الرخص من اجل فتح الورشات المهنية، مع المطالبة بإحداث مناطق صناعية تستجيب وطموحات الحرفيين والمهنيين.

مشاركة