ساكنة عين عتيق توقع عريضة بسبب خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية – جريدة صوت العدالةساكنة عين عتيق توقع عريضة بسبب خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية | جريدة صوت العدالة

ساكنة عين عتيق توقع عريضة بسبب خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية

Serifiiii Serifii

الخميس 22 يوليو 2021 - 22:51

صوت العدالة – متابعة

رغم أجواء عيد الأضحى الكريم الا أن الحياة السياسية والتراشق بين مكونات الفعل السياسي بعين عتيق وتبادل الاتهامات حول خروقات التسجيل باللوائح الانتخابية وكدا الانزالات غير المفهومة دفعت في مدينة عين عتيق بالعديد من المنتمين لهيئات سياسية و من المواطنين إلى التفكير في جمع توقيعات بغرض تقديم عريضة لوزارة الداخلية، وذلك احتجاجا على صمت السلطات المحلية، وغضها الطرف عن بعض الجهات التي تحاول الهيمنة على الانتخابات، وهو ما يشكل خطرا على العملية الانتخابية لسنة 2021 بعين عتيق .

وفي هذا السياق، صرح المصادر لإحدى الصحف ، و فضلت عدم الكشف عن اسمها، إن ما باث يعرف بتحت السكة أي دور ، عرفتا إنزالا وصف بالكبير”، إذ تم استقدام أشخاص غير قاطنين بالمدينة من قبل بعض الأحزاب السياسية وتسجيلهم بالدوائر الانتخابية المذكورة، دون تسجيل أي تدخل من قبل السلطات المحلية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن العريضة التي سيتم العمل على توقيعها بعد عطلة العيد سيتم توجيهها لوزارة الداخلية، لافتة إلى كل ما دفع المواطنين الى اتخاذ هذه الخطوة هو غيرتهم على المدينة، خاصة وأنهم يرون في هذه التسجيلات كونها تشكل خطرا على العملية الانتخابية، ومن شأنها أن تنعكس سلبا على إرادة الناخبين في اختيار من سيمثلهم داخل المجلس الجماعي لجماعة عين عتيق وسيصل بهم الحد الى تنظيم وقفات احتجاجية أمام باشوية عين عتيق .

وأوضح المشرفون على العريضة، أن هذه الخطوة تأتي بناء على الفصل 136 من دستور 2011، والذي ينص على أن التنظيم الجهوي والترابي يرتكز على مبادئ التدبير الحر وعلى التعاون والتضامن، ويؤمن مشاركة السكان المعنيين في تدبير شؤونهم والرفع من مساهمتهم في التنمية البشرية المندمجة والمستدامة.

هذا، ولم يكشف المواطنون عن الوقت الذي سيوجهون فيه العريضة لوزارة الداخلية، مؤكدين على أنهم بصدد جمع أكبر عدد من التوقيعات.

ومن جهته، أكد أحد الطامحين في خوض التجربة السياسية بالدائرة 21 على خط ما وصفه بالخروقات والتجاوزات، إنه وجه طعونا ضد ما اعتبره “خروقات عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية بجماعة عين عتيق حيث وصف تساهل أحد موظفي الباشوية بالعمل غير مفهوم مع جهة نافذة حسب تعبيره . ”.

وقال أن الدائرة المعنية هي الوحيدة التي لم يتم حذف المسجلين منها والمرحلين الى مشروع الحمراء فحسب رأيه فان حوالي 60 في المئة منهم مازالوا مسجلين بالدائرة 21 هدا دون اغفال تسجيل أكتر من 40 ناخبا جديدا لا تربطهم بالدائرة أي علاقة سواء من حيت السكن أو المهنة داخل الدائرة وأن جلهم ينتمون الى احدى العائلات المعروفة المعروف توجههم السياسي ، وشدد على كون العملية عرفت خروقات بالجملة واختلالات خطيرة لما ستكون لها من انعكاسات سلبية ومن أثار جانبية ستؤثر على الجو العام للانتخابات بالجماعة وعلى السلم العام للساكنة.

ودعا السلطة المحلية لالتزام الحياد التام وللتفاعل مع شكايته “لإرجاع الأمور لنصابها وتنقية اللوائح الانتخابية من الشوائب التي طالتها”. وفق تعبيره..

مقالات ذات صلة

ولاية أمن سطات تتفاعل بسرعة مع شريط فيديو وتوقف المشتبه فيه.

ولاية أمن سطات تتفاعل بسرعة مع شريط فيديو وتوقف المشتبه فيه.

تيفلت…رئيس المجلس يستقبل مكتب تعاونية “حرفيي تيفلت”

تيفلت…رئيس المجلس يستقبل مكتب تعاونية “حرفيي تيفلت”

أمزازي يعاين الوعاء العقاري المخصص لمشروع بناء النواة الجامعية بالخميسات

أمزازي يعاين الوعاء العقاري المخصص لمشروع بناء النواة الجامعية بالخميسات