جمعية تارودانت أولا تشارك أبناء وعائلة ابراهيم الروداني في الذكرى65 لاستشهاده – جريدة صوت العدالةجمعية تارودانت أولا تشارك أبناء وعائلة ابراهيم الروداني في الذكرى65 لاستشهاده | جريدة صوت العدالة

جمعية تارودانت أولا تشارك أبناء وعائلة ابراهيم الروداني في الذكرى65 لاستشهاده

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 06 يوليو 2021 - 11:57


 صوت العدالة- متابعة
 
شاركت جمعية تارودانت أولا صباح اليوم الإثنين 5  يوليوز الجاري، بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، في الذكرى ال65 لرحيل عريس المقاومة المغربية ابراهيم الروداني. 
 
الوفد الذي انتقل بطلب من الدكتور مصطفى عزيز الرئيس المؤسس لجمعية تارودانت أولا، حيث تم وضع اكليل ورد على قبر الراحل، وتلاوة الفاتحة ترحما على روح الشهيد، كما القيت كلمة بالمناسبة تم التطرق فيها الى المبادرة الاجتماعية التي اعلن عنها الدكتور مصطفى عزيز من خلال تخصيص منحة شهرية لجميع قاطني المدشر الذي رأى فيه إبراهيم الروداني النور بأيت علا.
وتكريما للشهيد أطلق الدكتور مصطفى عزيز  اسم إبراهيم الروداني، على معهد الصحافة والاعلام  تكريما لروح الشهيد.
وبنفس المناسبة اصدرت جمعية تارودانت اولا بيانا جاء فيه مايلي :
 
نخلد اليوم ذكرى استشهاد المقاوم الروداني الكبير الوطني الغيور المرحوم إبراهيم الروداني.
وبهذه المناسبة تعبر كافة مكونات جمعية تارودانت أولا وعلى رأسهم الدكتور مصطفى عزيز الرئيس المؤسس للجمعية عن اعتزازها بناضالات هذا الشهم الكبير وما قدمه من أجل تحرير وتقدم الوطن .
ان تخليد هذه الذكرى تعتبر مناسبة لتذكير الاجيال الحالية والقادمة بأخلاق ونضالات واعمال هذا الأسد الافريقي المغربي الذي سخر حياته وماله وكل ما يملك من أجل إعلاء راية المغرب وطرد المستعمر الذي لم يستسغ الامر فقام بجريمة نكراء واغتاله.
ومن أجل الاهتمام بكل ما له علاقة بهذا الشهيد فإن الجمعية قامت بتخصص منح شهرية لجميع أبناء قبيلته كعربون محبة و وفاء لشخصه الكريم.
اننا في جمعية تارودانت أولا وإيمانا منا بضرورة تخليد اسم الشهيد المقاوم ابراهيم الروداني نعبر عن :
– اعتزازنا بنضالات الشهيد ابراهيم الروداني
–  استغرابنا و تنديدنا لمحاولة طمس اسمه لدى الاجيال القادمة من طرف مسيري الشأن المحلي وعدم إطلاق اسمه على المعالم التاريخية للمدينة.
– مطالبين بإصلاح حديقة ابراهيم الروداني واعادة تنصيب لوحة التسمية عليها .
ولا يفوتنا في تارودانت اولا ان نعلن بهذه المناسبة عن إطلاق اسم ابراهيم الروداني على معهد الصحافة والاعلام المزمع انطلاقة اعماله في الأسابيع المقبلة بالمدينة.
                                         

مقالات ذات صلة

طنجة سيارة مجنونة تقتل سيدة وتصيب رضيعة بجروح خطيرة

طنجة سيارة مجنونة تقتل سيدة وتصيب رضيعة بجروح خطيرة

عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

تيفلت…حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد

تيفلت…حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد