تيفلت…قاعة الرياضة المغطاة معلمة رياضية تنضاف الى باقي المرافق الحيوية الأخرى – جريدة صوت العدالةتيفلت...قاعة الرياضة المغطاة معلمة رياضية تنضاف الى باقي المرافق الحيوية الأخرى - جريدة صوت العدالة

تيفلت…قاعة الرياضة المغطاة معلمة رياضية تنضاف الى باقي المرافق الحيوية الأخرى

Serifiiii Serifii

الأحد 04 يوليو 2021 - 22:01

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في إطار تعزيز البنيات السوسيو رياضية بالمدينة،تم بناء قاعة رياضة مغطاة متعددة الرياضات بحي الدالية بمواصفات وطنية ، مشروع سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة بتيفلت ، والإسهام في النهوض بالممارسة الرياضية على عاصمة زمور الجديدة، فضلا عن كونه متنفسا جديدا للجمعيات الرياضية، كما سيساهم في بروز أصناف رياضية جديدة لاكتشاف مواهب وكفاءات رياضية في المنطقة.

وفي انتظار وضع بساط القاعة وجلب التجهيزات الرياضية والإدارية الضرورية،وتثبيت الكراسي ،وتأهيل المحيط،تبقى القاعة المغطاة من المشاريع الكبيرة التي ستعزز المرافق الرياضية الاخرى بالمدينة.

وشيدت القاعة على مساحة تقدر بـ 13 ألف متر مربع، يتم انجازها بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لمدينة تيفلت ووزارة الشباب والرياضة. بكلفة إجمالية تقدر ب 16.6 مليون درهما.حيث تساهم المبادرة الوطنية بغلاف مالي قدره 4.8 مليون درهم في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري .

هذا ،وستضم القاعة مجموعة من المرافق الأساسية، منها قاعة مغطاة مساحتها 2400 متر مربع وقاعة متعددة الرياضات و قاعة شرفية وقاعة للصحافة و 4 مستودعات للفرق و مصحة و مكتب و مدرجات و منصة شرفية بالإضافة إلى مرافق صحية للنساء و الرجال ومدخل رئيسي و 3 مداخل ثانوية و 4 مداخل خاصة.

وتعتبر هذه القاعة الى جانب مرافق رياضية أخرى، من المشاريع الرائدة التي تم تشييدها في ولاية المجلس الحالي،الذي يترأسه عبد الصمد عرشان،الذي سبق وأن أكد ،أنه يضع على عاتقه مسؤولية تأهيل المدينة والعناية ببنياتها التحتية،بما فيها الرياضية،لما لها من دور في تأهيل الشباب والاهتمام بمواهبه.

وقال عرشان في مناسبة زيارته للمشروع، أن الغاية من هذه المشاريع هو خلق فضاءات متنوعة بالمدينة،هدفها الأول هو تمكين الشباب من ممارسة هواياتهم الرياضية بشكل يجنبهم تعاطي الممنوعات،ويساعدهم على اكتساب جسم سليم وعقل سليم.

مقالات ذات صلة

نقطة نظام للتوضيح حول “جواز التلقيح”

نقطة نظام للتوضيح حول “جواز التلقيح”

كوفيد-19.. جواز التلقيح سيساهم في تسريع العودة إلى الحياة الطبيعية (خبير)

كوفيد-19.. جواز التلقيح سيساهم في تسريع العودة إلى الحياة الطبيعية (خبير)

تخصيص 6.5 ملايير سنتيم لتوسيع المركز الاستشفائي الإقليمي الخميسات.

تخصيص 6.5 ملايير سنتيم لتوسيع المركز الاستشفائي الإقليمي الخميسات.