تيفلت…الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية تنظم مخيم حضري نموذجي – جريدة صوت العدالةتيفلت...الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية تنظم مخيم حضري نموذجي | جريدة صوت العدالة

تيفلت…الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية تنظم مخيم حضري نموذجي

Serifiiii Serifii

الأثنين 26 يوليو 2021 - 20:10

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تنظم الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية A.N.E.E.S فرع تيفلت مخيم حضري لفائدة الأطفال المتراوح أعمارهم ما بين 8 سنوات و 14 سنة خلال المرحلة الثانية الممتدة من 26 إلى 31 يوليوز الجاري بالمركب السوسيو الرياضي سعيد بلقولة بمدينة تيفلت .

وتدخل العملية في إطار البرنامج الوطني صيفيات 2021 المنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخيم.

يستفيد من العملية قرابة 100 طفل وطفلة ، وفق برنامج غني يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية،الكفيلة بصقل مواهب الطفل،وإغناء مداركه المعرفية،يشرف عليه خيرة من أطر وطنية مرهلة.

ويعتبر المخيم الصيفي حسب رئيس الجمعية المنظمة حمادة الطوكي مؤسسة تربوية، تقوم بوظيفة استثمار زمن العطل بطرق ترفيهية، يبتعد خلالها الطفل المشارك عن أسرته، ليعيش تجربة حياتية متميزة، خلال مرحلة زمنية تملؤها أجواء التسلية والمتعة والمغامرة والتشويق والاكتشاف والتحدي رفقة الأصدقاء. فهذه المؤسسة توجه خدماتها لكل الشرائح والطبقات الاجتماعية، لكون هذا النشاط يعود بالفائدة على الطفولة بصفة عامة، حيث يعتبر المخيم مؤسسة ضمن المؤسسات التربوية التي تساعد الطفل على تنمية مداركه بالاحتكاك والمعرفة حتى يتم إعداده للحياة المستقبلية حسب منظور شامل يرتكز على مقومات مادية ومجتمعية تخضع لشروط مكانية معينة، والتخييم ممارسة ميدانية تنطلق من أسس تربوية ذات أهداف وحاجيات تفرضها ظروف المخيمين وكذا المنظور أوالمشروع التربوي الشامل.

مقالات ذات صلة

بعد البث المباشر لصوت العدالة ولاية أمن مراكش تصدر بلاغ..

بعد البث المباشر لصوت العدالة ولاية أمن مراكش تصدر بلاغ..

إشادة واسعة لنساء ورجال التعليم بتدخل سعيد أمزازي لإنقاذ حياة أستاذ.

إشادة واسعة لنساء ورجال التعليم بتدخل سعيد أمزازي لإنقاذ حياة أستاذ.

الدق تم.. أمن مراكش يداهم مطعم مصنف تابع لملعب الحارثي

الدق تم.. أمن مراكش يداهم مطعم مصنف تابع لملعب الحارثي