المجلس الجماعي لمدينة طنجة يصدر قرارا يمنع شي رؤوس الأضاحي. – جريدة صوت العدالةالمجلس الجماعي لمدينة طنجة يصدر قرارا يمنع شي رؤوس الأضاحي. - جريدة صوت العدالة

المجلس الجماعي لمدينة طنجة يصدر قرارا يمنع شي رؤوس الأضاحي.

Serifiiii Serifii

الجمعة 16 يوليو 2021 - 18:52

صوت العدالة: مكتب طنجة.

اصدر المجلس الجماعي لمدينة طنجة، الذي يرأسه محمد البشير العبدلاوي، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، قرارا يقضي بمنع شي رؤوس الأضاحي بجميع أحياء وأزقة عاصمة البوغاز.
فقد اتخذ محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، هذا القرار المؤقت، بحكم تنزيله يبقى معلقا بيد السلطات المحلية، اعتمادا على الصلاحية الممنوحة لرئيس المجلس الجماعي لطنجة، في مجال الشرطة الإدارية، من أجل ضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، وذلك بحكم الانعكاسات السلبية التي تتركها عملية شي رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك من كل عام. والمتمثلة أساسا في تراكم الازبال وانتشار الأوساخ وعرقلة حركة السير.
علما أن المجلس الجماعي لمدينة طنجة، في فترة ترؤسه لمحمد البشير العبدلاوي، سبق له أن اصدر مثل هذا القار، في الأعوام الماضية، ، لكن السلطات المحلية بالمدينة، تعاملت مع الموضوع بطريقة عقلانية وبروح من المسؤولية، مع عملية شي رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى.
بحيث سمحت السلطات المحلية بطنجة، لمجموعة من الشباب، من أجل القيام بالعملية التي تحمل في ثناياها العديد من المعاني الدينية والروحية، شريطة التقيد بمجموعة من التدابير والإجراءات الخاصة، والمتمثلة في القيام بنظافة الفضاءات المخصصة لشي رؤوس الأضاحي.

مقالات ذات صلة

مكناس:أين المستشفى الإقليمي من دعم الحكومة؟

مكناس:أين المستشفى الإقليمي من دعم الحكومة؟

تعليمات صارمة لرجال الأمن بمواكبة تطبيق قرار فرض “جواز التلقيح” ضد كورونا

تعليمات صارمة لرجال الأمن بمواكبة تطبيق قرار فرض “جواز التلقيح” ضد كورونا

العثور على جثة شاب ميت تستنفر الأجهزة الأمنية بتازة

العثور على جثة شاب ميت تستنفر الأجهزة الأمنية بتازة