الأجواء التي مرت بها الندوة العلمية حول موضوع”دور السياسات العمومية في التنمية الترابية”. – جريدة صوت العدالةالأجواء التي مرت بها الندوة العلمية حول موضوع"دور السياسات العمومية في التنمية الترابية". | جريدة صوت العدالة

الأجواء التي مرت بها الندوة العلمية حول موضوع”دور السياسات العمومية في التنمية الترابية”.

Serifiiii Serifii

الجمعة 16 يوليو 2021 - 20:54

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

شهد فندق LE MÉDINA هذا اليوم،أشغال الندوة العلمية حول موضوع “دور السياسات العمومية في التنمية الترابية”،والتي شارك فيها كل من رئيس جماعة تمنار منير أضرضور و رئيس جماعة أكرض المصطفى أبلينكا،بتأطير أساتذة خبراء في المجال بكل من الجامعتين القاضي عياض و إبن زهر،و حسن السبتيري الخازن الإقليمي للصويرة، بحضور و تغطية المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية في إحترام تام للتدابير الإحترازية الجاري بها العمل.

إفتتحت الندوة بمحاضرة من الأستاذ جواد الرباع ليتحول النقاش إلى دائرة مستديرة تنبثق منها المداخلات من كل جانب.
فالمداخلة الأولى،كانت بعنوان السياسات العامة الترابية بين الحاجة التدبيراتية و الرغبة الضبطية ومحاولة لرصد عودة الفاعل التكنوقراطي المحلي بالمغرب أخذ مؤسسة الوالي كنموذج،قام بإلقائها الأستاذ خالد فريد المؤهل السابق بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة.

لينتقل بعد ذلك إلى المداخلة الثانية التي جاءت بعنوان السياسات العمومية في التنمية المحلية في شكل برنامج عمل الجماعة كنموذج،والتي ألقاها منير أضرضور رئيس جماعة تمنار.

فيما كانت المداخلة الثالثة من نصيب مصطفى أبلينكا الذي ناقش فيها السياسات العمومية بالجماعات الترابية بين الواقع و الإكراهات كما جاء بالبرنامج.

إختتمت الندوة العلمية بموضوع آليات التسويق وبناء حملة إنتخابية أشرف على تقديمها الأستاذ أنس مطيع،الورشة التكوينية التي كان لها إفادة للمنتخبين الحاضرين للوقوف على بعض الأخطاء و مناقشة السبيل لحلحلتها بكل واقعية و شفافية.

مقالات ذات صلة

أمزازي يعاين الوعاء العقاري المخصص لمشروع بناء النواة الجامعية بالخميسات

أمزازي يعاين الوعاء العقاري المخصص لمشروع بناء النواة الجامعية بالخميسات

غيات يلتقي أيت الطالب لمناقشة الوضع الصحي بسطات.

غيات يلتقي أيت الطالب لمناقشة الوضع الصحي بسطات.

عامل سطات يترأس حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

عامل سطات يترأس حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.