أعضاء مجلس جهة الشمال يصادقون على تحويل بناية المحكمة الابتدائية سابقا بتطوان، إلى متحف ذاكرة المدينة – جريدة صوت العدالةأعضاء مجلس جهة الشمال يصادقون على تحويل بناية المحكمة الابتدائية سابقا بتطوان، إلى متحف ذاكرة المدينة - جريدة صوت العدالة

أعضاء مجلس جهة الشمال يصادقون على تحويل بناية المحكمة الابتدائية سابقا بتطوان، إلى متحف ذاكرة المدينة

Serifiiii Serifii

الأثنين 05 يوليو 2021 - 16:52

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة العادية لشهر يوليوز 2021، لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة بعاصمة البوغاز، يوم الاثنين 05 من الشهر الجاري، المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على النقطة المتعلقة بتثمين بناية المحكمة الابتدائية ،قسم القضاء المدني وقضاء الأسرة سابقا بتطوان، من أجل تهيئتها وجعلها كفضاء لمتحف الذاكرة التطوانية.
وتبلغ التكلفة الإجمالية، لتثمين بناية المحكمة الابتدائية قسم القضاء المدني وقضاء الأسرة سابقا بتطوان، التي ستضم متحفا، ومقهى ثقافي وساحة للعدالة، 17 مليون درهم، سيساهم فيها مجلس جهة الشمال ب 10 مليون درهم، و المجلس الإقليمي لتطوان ب 3 مليون، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالشمال ب2 مليون درهم، وجماعة واد لاو ب 2 مليون، كما ستساهم وزارة العدل، برفع اليد وإلغاء التخصيص عن عقار الدولة الذي يأوي المقر السابق للمحكمة الابتدائية قسم القضاء المدني والأسرة، من اجل تعبئته للجهة المكلفة بتنفيذ الأشغال على أساس تخصيصه للمؤسسة الوطنية المتاحف.
فيما ستقوم جمعية تطوان أسمير، بحملة تحسيسية لفائدة العائلات المانحة للوثائق والتحف التي ستعرض على المتحف. أما المؤسسة الوطنية للمتاحف، فستسهر على تدبير المرفق وتنشيطه. كما أضيفت توصية خلال الدورة العادية لمجلس الجهة، بإضافة الجماعة الحضرية لتطوان، ضمن شركاء مشروع تثمين بناية المحكمة الابتدائية ،قسم القضاء المدني وقضاء الأسرة سابقا بمدينة الحمامة البيضاء.
علما أن إقليم الفحص انجرة، حظي خلال الفترة الانتدابية 2015/2021 لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالعديد من المشاريع والبرامج المهمة، التي سيكون لها وقع ايجابي مستقبلا على المنطقة.
و ذلك بفضل مجهودات محمد السوسي النعيمي كاتب مجلس جهة الشمال، المعروف بدفاعه المستميت عن إقليم الفحص انجرة، وخدمته للقضايا التي تهم الساكنة المحلية، مع طرحه للعديد من المبادرات الرامية إلى جلب الاستثمارات الوطنية والدولية لإقليم الفحص انجرة.
وخير دليل على مجهودات محمد السوسي النعيمي كاتب مجلس جهة الشمال ورئيس جماعة ملوسة، إقرار السيد محمد امهيدية والي جهة الشمال محمد امهيدية، خلال الدورة، باستفادة إقليم الفحص انجرة من مجموعة من البرامج والمشاريع، مع تواجد أحسن دار للثقافة على مستوى جهة طنجة تطوان بإقليم الفحص انجرة.

مقالات ذات صلة

مكناس:أين المستشفى الإقليمي من دعم الحكومة؟

مكناس:أين المستشفى الإقليمي من دعم الحكومة؟

تعليمات صارمة لرجال الأمن بمواكبة تطبيق قرار فرض “جواز التلقيح” ضد كورونا

تعليمات صارمة لرجال الأمن بمواكبة تطبيق قرار فرض “جواز التلقيح” ضد كورونا

العثور على جثة شاب ميت تستنفر الأجهزة الأمنية بتازة

العثور على جثة شاب ميت تستنفر الأجهزة الأمنية بتازة