الرئيسية أحداث المجتمع وقفة احتجاجية تصعيدية لاربات وكالات كراء السيارات

وقفة احتجاجية تصعيدية لاربات وكالات كراء السيارات

IMG 20210610 WA0057.jpg
كتبه كتب في 10 يونيو، 2021 - 4:02 مساءً

صوت العدالة – متابعة

تلبية لنداء المكتبين الوطني والجهوي للجهة الشرقية لأرباب وكالات تأجير السيارات، نظم، اليوم الخميس 10يونيو الجاري، العشرات من مهنيي القطاع وقفة احتجاجية أمام المندوبية الجهوية للنقل بوجدة، رفعوا خلالها شعارات منددة بتجاهل الجهات الوصية على القطاع في الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، ومنها على الخصوص تخفيض نسب فوائد المؤسسات الدائنة، وإلغاء الضرائب المفروضة على المهنيين بالنظر إلى التبعات الاقتصادية الوخيمة لجائحة كورونا، والتي دفعت كل المهنيين إلى التوقف عن العمل بناء على الإجراءات الاحترازية المواكبة لجائحة كورونا لمدة زمنية طويلة، ومع ذلك، لم ترحم المؤسسات الدائنة ولا وزارة المالية أو التجهيز والنقل المهنيين. وحتى شركات التأمين التي كانت هي الرابح الوحيد من الجائحة أثقلت المهنيين بواجبات التأمين، ولم تأخذ بعين الاعتبار الوضع المزري الذي يعيش على إيقاعه أرباب وكالات تأجير السيارات.

ويتوقع، في غياب الإرادة السياسية لحل المشاكل العالقة، أن يصعد المهنيون من أشكالهم الاحتجاجية عبر تنظيم وقفة وطنية مدعمة من طرف الاتحاد النقابي للنقل الطرقي، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

الوقفة الاحتجاجية بوجدة انتهت بمسيرة بالسيارات جابت الشوارع الرئيسية لمدينة الألفية، وخلقت ارتباكا في حركة السير والجولان…

مشاركة