الرئيسية أحداث المجتمع تفاعلا مع تقرير النموذج التنموي.. “الداكي” يبرز أدوار المسؤولين القضائيين في إصلاح القضاء

تفاعلا مع تقرير النموذج التنموي.. “الداكي” يبرز أدوار المسؤولين القضائيين في إصلاح القضاء

IMG 20210610 WA0073.jpg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2021 - 12:16 صباحًا

قديري المكي – صحفي بجريدة صوت العدالة

أكد رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، خلاله كلمة له مساء يوم الخميس 10 يونيو 2021، في اجتماع للمسؤولين القضائيين بمحاكم المملكة، أهمية الدور المنوط بالمسؤول القضائي في تنزيل تصورات وبرامج إصلاح منظومة العدالة، سواء من خلال جانب العمل على استقبال مشاكل المواطنين والمواطنات، والانصات لها، وتقديم الحلول المبتكرة والناجعة، وفق الإرادة التي يسعى لها جلالة الملك، وكدا ما يطمح له الشعب المغربي.

من جهة أخرى، أكد “نفس المتحدث” على أن هذه الإرادة لن تتجلى إلا من خلال إيلاء المسؤول القضائي أهمية لتدبير الشأن القضائي، وفق مقاربات تتسم بالحكمة، والحكامة، وتخليق المرفق العام، وضبط الموارد التي يتوفر عليها، سواء منها المادية أو البشرية.

في الإطار ذاته، اعتبر “الداكي” المسؤول الحقيقي هو الذي يدبر الإدارة في حالة الأزمات، كما هو الشأن في الحالات العادية، وكذا رفع تحديات المسؤولية القضائية في ظل الظروف الراهنة، والتحولات القانونية والدستورية، وذلك من أجل كسب رهان ثقة المواطن.

وتفاعلا مع ما ورد في مضامين التقرير المتعلق بالنموذج التنموي الجديد، كما قدم لصاحب الجلالة يوم 25 ماي 2021، نصح “الوكيل العام للملك بمحكمة النقض” المسؤول القضائي بالتحلي بقيم المواطنة، والاسهام في إنجاح الأوراش الكبرى التي تقبل عليها بلادنا، وفي مقدمتها ورش إصلاح العدالة.

مشاركة