الرئيسية أحداث المجتمع تجار ومنهنيو سوق مدينة  زاكورة يطالبون  رئيس المجلس البلدي بتعويض خسائر الحريق

تجار ومنهنيو سوق مدينة  زاكورة يطالبون  رئيس المجلس البلدي بتعويض خسائر الحريق

IMG 20210613 WA0160.jpg
كتبه كتب في 13 يونيو، 2021 - 8:09 مساءً

بقلم. ذ. مبارك كرزابي

صوت العدالة

 نظمت  جمعية تجار  ومهنيي  الاسواق باقليم زاكورة، صباح اليوم ا لاحد13 يونيو الجاري،بالساحة المقابلة  لمدخل السوق نصف اسبوعي المحترق  نهاية الاسبوع الماضي.  لقاء تواصليا لتقييم خسائر الحريق المهول الدي شب بالسوق  النصف اسبوعي بالمدينة، ودلك بحضور  رئيس المجلس البلدي  ومئات  التجار  ممن احترقت سلعهم، ودلك بالساحة المقابلة  لمدخل السوق . فى جو يطبعه  الحزن الشديد للعديد من التجار الدين فقدوا سلعهم  ومحلاتهم التجارية . وقد تناوب على الكلمة  كافة ممثلي التجار   وامناء  المهن والحرف،  حيث انفجر احد المتدخلين  في وجه رئيس المجلس البلدي قائلا: نحن  في مزبلة  ولسنا بسوق  نصف اسبوعي  تجاوزت  صفقة كرائه 124 مليون سنتيم  سنويا مستشهدا  بمجموعة من الاسواق النمودجية  بجماعات  ترابية بالاقليم  تامزموط  اكدز….في حين استنكرت  تدخلات  اخرى عدم ربط  السوق  بالماء  وغياب  كلي للمرافق الصحية  والخدماتية.في حين  عبرت  مداخلات اخر عن تدمرها  وسخطها من الطريقة التي  يدبر بها السوق نصف الاسبوعي  جراء الفوضى التي تطبع التدبير . دوا أن الخسائر كبيرة  تقدر بالملايين، مطالبين بالتعويض .والاسراع في  تنقية السوق  واصلاحه عتبرين الحل الوحيد لمشكل السوق، يتمثل في  إعادة هيكلتهة ..

IMG 20210613 WA0159

وفي  كلمة  له  شدد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان  بزاكورة ابراهيم رزقو  عاى  تضامنه مع كافة التجار  المتضررين  من هدا الحريق  داعيا  الجهات المسؤولة  بالمدينة وعلى راسها المجلس البلدي  الى  تعويض المتضررين عن الخسائر التي  لحقتهم ، كما  نبه دات  المسؤول الحقوقي،   التجار وعموم الحرفيين  من  الانسياق  وراء  الحملات الانتخابيةالمعسولة.واختيار منتخبين اكفاء  يدافعون عنهم  امام  السلطات المختصة  وليس منتخبين امامها..

IMG 20210613 WA0157

واثناء  رده على تساؤلات  واستفسارات  التجار  والحرفيين، حاول  رئيس المجلس البلدي لمدينة زاكورة  وببرودة دم  كبيرة وبدون انفعال كما هو معتاد في الكثير من  اجوبته ،ضحد الكثير من التدخلات   التي كانت سياسوية بالاساس وتمس  تدبيره لشان المدينة . مشددا على انه في تواصل  مستمر مع  كافة الفاعلين المتهمين بالسوق النصف اسبوعي، الشيء الدي اكده  مكتب جمعية تجار  ومهنيي  الاسواق باقليم زاكورة،في  حينه. كما  حاول  رئيس المجلس البلدي طمئنة   التجار  والحرفيين  على ان المجلس  سيشرع في  تنقية السوق  واصلاح ما خربته النيران . في افق فتحته  الاسبوع المقبل، مؤكدا  على انه ابرم  صفقة  اصلاح  وهيكلة السوق  اسبوعا  قبل انلاع الحريق،  وهو دليل على ان المجلس قد وضع السوق من بين  اولوياته الاساسية.

IMG 20210613 WA0157 1

IMG 20210613 WA0158

 

مشاركة