الرئيسية غير مصنف الخميسات: ألا يوجد مسؤول بالعمالة يستقبل المعطلين المعتصمين لمدة 66 يوم؟

الخميسات: ألا يوجد مسؤول بالعمالة يستقبل المعطلين المعتصمين لمدة 66 يوم؟

FB IMG 1624490484894.jpg
كتبه كتب في 24 يونيو، 2021 - 1:25 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

يعتصم معطلون عن التنسيق الإقليمي لمعطلي الخميسات،أمام مقر العمالة لأكثر من 66 يوم،ولا أحد من المؤسسة الإقليمية كلف نفسه عناء استقبالبهم،والاستماع إلى مطالبهم المشروعة،ولما لا التفكير في ايجاد حلول بديلة عن الشغل.

وما قامت به عمالة الخميسات وتقوم به اليوم،من تهميش لهذه الفئة،وسد باب الحوار،يدخل في خانة اللامبالاة،وسوء تدبير لمؤسسة يفترض أنها مواطنة،ومن مسؤوليتها استقبال المواطنين والاستماع اليهم وقضاء أغراضهم ومصالحهم اليومية،باعتبارهم مواطنين يمنحهم القانون كل الحق في المطالبة بكامل حقوقهم بما فيها حق الشغل.

لكن،أن يتم تهميش المعطلين بهذا الشكل،ولهذه المدة،فهذا ضرب في عمق القانون والحريات،وتزكية لسلوك ،كنا نعتقد أن المغرب قطع معه دون رجعة،خاصة ،وان جلالة الملك في كل خطبه، يوصي المسؤولين بالانصات الى الشعب واعتبر الثروة البشرية هي الرأسمال الحقيقي للتنمية المحلية،خاصة ٱذا كانت من حاملي الشهادات.

فمن العيب والعار،أن يفتح عامل الإقليم نافذته يوميا على معتصم المعطلين المغلوبين على أمرهم،معطلين تركوا بيوتهم وعائلاتهم وأبنائهم،ليفترشوا الأرض، في انتظار حل ،قد ينهي معاناتهم،ويساعدهم على العيش بكرامة كأطر ،كان من المفروض العناية بها والاستفادة من خبرتها.

حان الوقت ،أن يستقبل عامل الإقليم المعطلين المرابطين بالقرب من مقر العمالة،والتفكير في بديل معقول،ينهي معاناة أطر ،هي ضحية لسياسة تشغيل عقيمة،طبعت فترة عصيبة مرت منها المملكة.

FB IMG 1624490492251
مشاركة