الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على مواكبة القطاع غير المهيكل بجهة طنجة تطوان الحسيمة

التأكيد على مواكبة القطاع غير المهيكل بجهة طنجة تطوان الحسيمة

IMG 20210623 WA0036.jpg
كتبه كتب في 23 يونيو، 2021 - 4:58 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طرحت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، مجموعة من المبادرات الرامية إلى تأهيل وإدماج القطاع غير المهيكل، المساهم بأزيد من 20 في المائة من الناتج الداخلي الخام. والموفر للعديد من مناصب الشغل بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
فقد أكد عمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، خلال مداخلته في المائدة المستديرة الملامسة لموضوع القطاع غير المهيكل، المنظمة بعاصمة البوغاز، يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، بكون الغرفة تتوخى مسايرة ومواكبة القطاع غير مهيكل، من اجل إدماجه بشكل تدريجي في القطاع المنظم، عبر مواكبة الإجراءات والتدابير التحفيزية المتخذة من لدن الدولة، كتتبع المقاول الذاتي، للاستفادة من التغطية الصحية، مما سينعكس بشكل ايجابي على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمهنيين.
وعرفت المائدة المستديرة الخاصة بدراسة واقع القطاع غير المهيكل بجهة الشمال، حضور مراد بوشعرة المدير الجهوي لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة تطوان الحسيمة، المنفتح دوما على جميع المبادرات الرامية إلى خدمة التجار والصناع والخدماتيين، بمنطقة شمال المغرب، بحكم ذلك سينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد المحلي والوطني.
كما تميز اللقاء بمشاركة ممثلي العديد من القطاعات الحيوية بجهة الشمال، ويتعلق الأمر بأعضاء المكتب الجهوي للجمعية الوطنية الأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة تطوان الحسيمة، في شخص رئيس الفرع الجهوي بالشمال حسن جرجور، وأعضاء مكتب فرع طنجة أصيلة، عبد السلام بوعزة، خالد شهيد.

فضلا عن مشاركة ممثلي جمعيات المجتمع المدني، نذكر منهم عبد الإله المتني عضو الهيئة الاستشارية مع المجتمع المدني بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مشاركة