الرئيسية تعليم أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ عادل أمجكر.. حلقة جديدة متميزة في مساره الأكاديمي

أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ عادل أمجكر.. حلقة جديدة متميزة في مساره الأكاديمي

IMG 20210613 WA0172.jpg
كتبه كتب في 14 يونيو، 2021 - 12:29 صباحًا

سماح عقيق _صوت العدالة

شهدت كلية الآداب والعلوم الانسانية القاضي عياض بمراكش يومه 12 يونيو الجاري مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه تحت عنوان التنازع المقولي : تحليل تركيبي لطبيعة المصدر المقولية في اللغة العربية والعبرية ” والتي تقدم بها الأستاذ الباحث عادل أمجكر بعد مواكبته للبحث في تخصص اللغات الشرقية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش.

الأطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ الباحث عادل أمجكر، والتي أشرفت عليها الدكتورة سعاد الكتبية، كانت حلقة فريدة من داخل كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش بالنظر لطبيعتها، وكذا لاسهامها في اغناء الحقل العلمي، وهي مسار وشوط جديد لتعميق البحث والتقيب الأكاديمي الصرف داخل المؤسسات الجامعية المغربية في تخصص و دراسة اللغات الشرقية.

IMG 20210613 WA0170

هي سنوات من البحث المظني المنقطع النظير، رافقتها جهود مهنية ميدانية مليئة بالعطاء، لتكون بذلك هذه الأطروحة العلمية اضافة نوعية من حيث طبيعة الموضوع، و فرصة لإثارة النقاش من زوايا متباينة وبأفق أوسع وارحب، مع قراءة رصينة دقيقة وإحاطة بكل مداخل البحث، وهو الأمر الذي جعلها تحظى بتنويه اللجنة العلمية و الأكاديمية المشرفة على المناقشة.

هذا وقد حظيت ذات الأطروحة بالكثير من الإهتمام، إذ أشرف على مناقشتها لجنة علمية وازنة، مكونة من خيرة الاساتذة المشهود لهم بملفهم العلمي و الأكاديمي الوازن، حيث تكونت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة : الدكتور عبد الحميد زهيد ، والدكتور حسن المازوني والدكتور ابراهيم اسيكار والدكتور يوسف أدروا و بحضور شرفي لنائب العميد في الشؤون البيداغوجية عبد الجليل لكريفة.

وجدير بالذكر ان مناقشة أطروحة التنازع المقولي “تحليل تركيبي لطبيعة” المصدر” المقولية في اللغة العربية والعبرية”، للدكتور عادل أمجكر حظيت كبير من لدن الفاعلين الأكاديميين والطلبة الباحثين والمهتمين بدراسة اللغات الشرقية.

هذا وقد منحت اللجنة العلمية المشرفة على مناقشة الأطروحة ميزة مشرف جدا، نظرا لوزنها العلمي ولثقلها الأكاديمي مع توصية بالطبع.

IMG 20210613 WA0171

مشاركة